اليوم vendredi 22 octobre 2021 - 2:32
أخر تحديث : mardi 23 février 2021 - 9:21

إحصائيات المواجهات المباشرة بين فريقي نهضة بركان وشباب المحمدية عبر التاريخ ببطولة القسم الوطني الأول

المؤرخ الرياضي: إدريس قيسامي

سيكون اللقاء الذي سيجمع يوم الأحد المقبل برسم الجولة السابعة من دوري المحترفين بين فريقي نهضة بركان وشباب المحمدية ،هو اللقاء رقم 11 بين الفريقين ببطولة القسم الوطني الأول…
أول لقاء بين الفريقين، كان موسم 1977 -1978 بملعب البشير بالمحمدية، انتهت أطواره بفوز أصدقاء أحمد فرس بهدفين لواحد.
خلال المقابلات 10 التي تقابل فيها الفريقان، انتصر فريق نهضة بركان في 4 مناسبات، وهو نفس عدد الإنتصار لفريق شباب المحمدية (4 مقابلات) أما نتيجة التعادل فقد حسمت في مواجهتين وبنفس الحصة (0-0).
سجل هجوم نهضة بركان 8 أهداف،سجل منها المهاجم احميدة بوسحابة 3 إصابات ودخلت مرمى الحارس الهاشمي لبرازي 8 أهداف.
أكبر حصة بين الفريقين كانت موسم 1981-1982، لما أثقل فريق نهضة بركان شباك شباب المحمدية بثلاثة أهداف لصفر من توقيع احميدة بوسحابة في مناسبتين (الدقيقة 33 و85) ومحمد بولغالغ في مناسبة واحدة (الدقيقة 82)،وهو الموسم الذي عرف فوز نهضة بركان على شباب المحمدية ذهابا وإيابا (3-0) و(1-0)، هدف مباراة الإياب بالمحمدية سجله المدافع جمال فوفا.
الصورة: من مقابلة شباب المحمدية ونهضة بركان بملعب البشير موسم 1980-1981 والتي انتهت بالتعادل السلبي (0-0).

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.