اليوم dimanche 17 octobre 2021 - 6:41
أخبار اليوم
هولندا تراقب أئمة المساجد والمؤسسات والجمعيات المسلمة الفاعلة بتمويل من وكالة الأمن ومكافحة الإرهاب      توقيف أربعة أشخاص من بينهم رضيع وصلوا إلى مليلية المحتلة بحرا      لفتيت يؤشر على لائحة الحركة الانتقالية في صفوف رجال السلطة و يرفعها للديوان الملكي      الحقيقة الكاملة لقرار الغرامة الثقيلة للممتنعين عن التلقيح      الملتقى العالمي للتصوف بمداغ في دورته ال 16 من 18 إلى 22 أكتوبر      جرادة .. اتفاقية شراكة للنهوض بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لمستغلي آبار الفحم الحجري      بلاغ ..وزارة الصحة تدعو الفئات غير الملقحة إلى الإسراع بأخذ جرعاتها بجرعة ثالثة      بسبب الخصاص الحاصل في أطر التدريس … أباء و أولياء مدرسة النخيل بالعيون يحتجون و يطالبون بحلول عاجلة      خصاص الأساتذة ومربيات التعليم الأولي وراء احتجاج أباء واولياء التلاميذ      الخصاص في أطر التدريس ومربيات التعليم الأولي يغضب رئيس جمعية اباء واولياء التلاميذ مدرسة النخيل     
أخر تحديث : samedi 27 février 2021 - 12:06

تنظيم حملة تحسيسية وتوعوية حول مخاطر حوادث السير والسلامة الطرقية لفائدة تلاميذ وتلميذات مؤسسة منجي للتعليم الخصوصي ببركان

صباح الشرق

شهد فضاء مؤسسة منجي للتعليم الخصوصي ببركان زوال اليوم الأثنين 22 فبراير الجاري، حملة تحسيسية وتوعوية حول مخاطر حوادث السير والسلامة الطرقية لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسة.
وقد شملت هذه الحملة التحسيسية التي أشرف على تنشيطها أطر الأمن الوطني بالمنطقة الإقليمي لأمن بركان وكذا بعض اعضاء جمعية الشعلة فرع سيدي سليمان شراعة على مجموعة من النصائح والإرشادات تهم قواعد وسلوكيات استعمال الطريق و المخاطر الناجمة عن سوء استعمالها وكذا بعض الصعوبات التي يتعرض لها التلاميذ خلال دخولهم وخروجهم من المؤسسات التعليمية وذلك لخطورة الطريق خاصة عند عبورهم ممر الراجلين.
وتم أيضا تعريف التلميذات والتلاميذ بمقتضيات قانون السير والجولان، وإشارات المرور وعلامات التشوير الطرقي، وكذا بعض مخالفات السير التي يرتكبها السائقون.
وفي الشق التطبيقي، تم تلقين التلاميذ أدبيات السير على جانب الطريق سواء كراجلين أو راكبين للدرجات الهوائية وغيرها من وسائل النقل، وكيفية التعامل مع الإشارات المرورية الضوئية أو الخطية، وذلك عبر أمثلة تطبيقية شارك فيها التلميذات والتلاميذ تحت إشراف رجال الأمن الوطني.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.