اليوم dimanche 17 octobre 2021 - 6:31
أخبار اليوم
هولندا تراقب أئمة المساجد والمؤسسات والجمعيات المسلمة الفاعلة بتمويل من وكالة الأمن ومكافحة الإرهاب      توقيف أربعة أشخاص من بينهم رضيع وصلوا إلى مليلية المحتلة بحرا      لفتيت يؤشر على لائحة الحركة الانتقالية في صفوف رجال السلطة و يرفعها للديوان الملكي      الحقيقة الكاملة لقرار الغرامة الثقيلة للممتنعين عن التلقيح      الملتقى العالمي للتصوف بمداغ في دورته ال 16 من 18 إلى 22 أكتوبر      جرادة .. اتفاقية شراكة للنهوض بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لمستغلي آبار الفحم الحجري      بلاغ ..وزارة الصحة تدعو الفئات غير الملقحة إلى الإسراع بأخذ جرعاتها بجرعة ثالثة      بسبب الخصاص الحاصل في أطر التدريس … أباء و أولياء مدرسة النخيل بالعيون يحتجون و يطالبون بحلول عاجلة      خصاص الأساتذة ومربيات التعليم الأولي وراء احتجاج أباء واولياء التلاميذ      الخصاص في أطر التدريس ومربيات التعليم الأولي يغضب رئيس جمعية اباء واولياء التلاميذ مدرسة النخيل     
أخر تحديث : samedi 20 février 2021 - 10:10

صورة جديدة التقطتها محطة الفضاء الدولية تكشف أنهارا من الذهب في الأمازون

صباح الشرق / متابعة 

أظهرت صورة جديدة التقطتها محطة الفضاء الدولية أنهارًا من الذهب تمر عبر غابات الأمازون شرق بيرو.

وقد أوضحت الوكالة أن الصورة الملتقطة في ولاية مادري دي ديوس في 24 ديسمبر الماضي تكشف حفرا للتنقيب، يحتمل أن يكون عمال المناجم قد تركوها.

وبينت الوكالة أن عملية التنقيب عن الذهب عادة ما تكون مخفية عن الأنظار وعن وسائل الرصد البعيدة، ولكنها تبرز في هذه اللقطة بسبب انعكاس ضوء الشمس.

وتبين الصورة عددا من الحفر المحاطة بالمناطق التي أزيلت منها الغابات قرب أحد الأنهار.

ووفقا لوكالة ناسا « يعمل في مهنة تعدين الذهب المستقل عشرات الآلاف من الأشخاص في منطقة مادري دي ديوس، مما يجعلها واحدة من أكبر صناعات التعدين غير المسجلة في العالم ».

وأضافت الوكالة أن التعدين هو أيضاً المحرك الأكبر لإزالة الغابات في المنطقة، بينما يلوق الزئبق المستخدم في استخراج الذهب المجاري المائية.

وأشارت ناسا إلى أن التنقيب عن الذهب قد توسع في المنطقة منذ افتتاح الطريق السريع الجنوبي بين المحيطين في عام 2011 مما سهل الوصول إلى المنطقة، مشيرة إلى أن « الطريق الوحيد الرابط بين البرازيل وبيرو كان يهدف إلى تعزيز التجارة والسياحة، لكن إزالة الغابات قد تكون نتيجة إنشاء الطريق السريع ».

وكانت دراسة علمية صادرة عن مجموعة مراقبة مشروع الأمازون- الأنديز قد أشارت في عام 2018 إلى أن إزالة الغابات بسبب تعدين الذهب دمرت ما يقدر بنحو 23 ألف فدان من الأمازون في بيرو في نفس العام، مضيفة أن إزالة الغابات في 2018 قد تجاوزت الرقم المسجل في العام السابق.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.