اليوم vendredi 22 octobre 2021 - 4:30
أخر تحديث : samedi 20 février 2021 - 10:10

وزارة التجهيز والنقل تكذب ما تداولته بعض المواقع  من أخبار « زائفة » حول مخالفات مدونة السير على الطرق

صباح الشرق

شددت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، اليوم الجمعة، على أن القانون 52.05 المتعلق بمدونة السير على الطرق كما تم تغييره وتتميه بالقانون 116.14 الصادر في 11 غشت 2016 لم يطرأ عليه أي تغيير منذ هذا التاريخ.

ونفت الوزارة، في بلاغ تكذيبي، بشكل قاطع ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية من أخبار « زائفة » حول مخالفات مدونة السير على الطرق 2021، مؤكدة أن المخالفات الرائجة في هذه المواقع لا تتطابق من حيث النوع والموضوع وكذا العقوبات مع المخالفات التي يتضمنها القانون السالف الذكر.

وأوضح المصدر ذاته أنه تفاديا لكل لبس حول هذا الموضوع، ومن أجل تمكين العموم من الحصول على المعلومات الصحيحة المتعلقة بمدونة السير على الطرق ولاسيما المخالفات والغرامات التصالحية والجزافية والمبالغ الواجب أداؤها حسب آجال الأداء، يمكن الاطلاع على جداول المخالفات الصحيحة من الدرجة الأولى والثانية والقانون 52.05 المتعلق بمدونة السير على الطرق والقانون 116.14 الصادر في 11 غشت 2016 بموقع الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية www.narsa.ma.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.