اليوم dimanche 17 octobre 2021 - 7:50
أخبار اليوم
الملك محمد السادس يترأس بفاس مجلسا وزاريا للتداول في التوجهات العامة لمشروع قانون المالية برسم سنة 2022      هولندا تراقب أئمة المساجد والمؤسسات والجمعيات المسلمة الفاعلة بتمويل من وكالة الأمن ومكافحة الإرهاب      توقيف أربعة أشخاص من بينهم رضيع وصلوا إلى مليلية المحتلة بحرا      لفتيت يؤشر على لائحة الحركة الانتقالية في صفوف رجال السلطة و يرفعها للديوان الملكي      الحقيقة الكاملة لقرار الغرامة الثقيلة للممتنعين عن التلقيح      الملتقى العالمي للتصوف بمداغ في دورته ال 16 من 18 إلى 22 أكتوبر      جرادة .. اتفاقية شراكة للنهوض بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لمستغلي آبار الفحم الحجري      بلاغ ..وزارة الصحة تدعو الفئات غير الملقحة إلى الإسراع بأخذ جرعاتها بجرعة ثالثة      بسبب الخصاص الحاصل في أطر التدريس … أباء و أولياء مدرسة النخيل بالعيون يحتجون و يطالبون بحلول عاجلة      خصاص الأساتذة ومربيات التعليم الأولي وراء احتجاج أباء واولياء التلاميذ     
أخر تحديث : samedi 13 mars 2021 - 3:01

إذاعة هولندية : المغرب يتفوق على جيرانه الأوروبيين في مجال تعميم اللقاحات

صباح الشرق 

سلطت المحطة الإذاعية الهولندية العمومية « إن. بي. أو راديو 1″، الضوء على نجاح حملة التلقيح ضد فيروس كورونا في المغرب، ما مكن المملكة من تبوأ مكانتها بين الدول الأكثر تقدما في هذا المجال على الصعيد العالمي.

وأوضحت وسيلة الإعلام الهولندية أن حملة التلقيح، وبعد إعطاء انطلاقتها يوم 28 يناير الماضي من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تسارعت بشكل ملحوظ.

وحسب « إن. بي. أو راديو 1″، كما تشهد على ذلك الأرقام، يتفوق المغرب بشكل واضح على جيرانه الأوروبيين من حيث تعميم اللقاحات.

وأعطت المحطة الإذاعية الهولندية، التي تساءلت حول أسرار نجاح حملة التلقيح ضد فيروس كورونا في المغرب، الكلمة لمراسلتها في الدار البيضاء، التي أشارت إلى أنه بالموازاة مع ارتفاع عدد الأشخاص الملقحين، يواصل عدد حالات الإصابة بالعدوى انخفاضه في البلاد.

وحسب المراسلة، فإن المغرب الذي يعي أن التطعيم يشكل الوسيلة الوحيدة لتجاوز الأزمة الصحية والتغلب على الوباء، رفع هذا الرهان بفضل مقاربة استباقية.

وذكرت مراسلة المحطة الإذاعية الهولندية بأن المغرب شرع مبكرا في محادثاته مع الشركات الصيدلية وأبرم اتفاقيات مع مختبري « أسترازينيكا » و »سينوفارم » من أجل الحصول على ما يكفي من جرعات اللقاح قصد تحصين ساكنته.

وأضافت أنه بالنظر إلى التداعيات السوسيو-اقتصادية للجائحة، ضاعف المغرب من جهوده بغية التنفيذ الأمثل لحملة التلقيح الخاصة به، ومن ثم النجاح في الانتعاش الاقتصادي والعودة إلى الحياة الطبيعية.

كما تطرقت « إن. بي. أو راديو 1 » لتدبير المملكة للجائحة، مسجلة أن المغرب برهن على صرامته في التعامل مع الأزمة الصحية. كما أبرزت المحطة الإذاعية الهولندية، على الخصوص، الجهود المبذولة من قبل السلطات المغربية سعيا إلى محاربة الأخبار الكاذبة وموجة المغالطات التي صاحبت ظهور الفيروس.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.