اليوم dimanche 17 octobre 2021 - 6:52
أخبار اليوم
الملك محمد السادس يترأس بفاس مجلسا وزاريا للتداول في التوجهات العامة لمشروع قانون المالية برسم سنة 2022      هولندا تراقب أئمة المساجد والمؤسسات والجمعيات المسلمة الفاعلة بتمويل من وكالة الأمن ومكافحة الإرهاب      توقيف أربعة أشخاص من بينهم رضيع وصلوا إلى مليلية المحتلة بحرا      لفتيت يؤشر على لائحة الحركة الانتقالية في صفوف رجال السلطة و يرفعها للديوان الملكي      الحقيقة الكاملة لقرار الغرامة الثقيلة للممتنعين عن التلقيح      الملتقى العالمي للتصوف بمداغ في دورته ال 16 من 18 إلى 22 أكتوبر      جرادة .. اتفاقية شراكة للنهوض بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لمستغلي آبار الفحم الحجري      بلاغ ..وزارة الصحة تدعو الفئات غير الملقحة إلى الإسراع بأخذ جرعاتها بجرعة ثالثة      بسبب الخصاص الحاصل في أطر التدريس … أباء و أولياء مدرسة النخيل بالعيون يحتجون و يطالبون بحلول عاجلة      خصاص الأساتذة ومربيات التعليم الأولي وراء احتجاج أباء واولياء التلاميذ     
أخر تحديث : mardi 30 mars 2021 - 9:53

إيطاليا : حجز 29 مليون جرعة من لقاح استرازينيكا تخص الدول الفقيرة

صباح الشرق 

عثرت الشرطة الإيطالية، أمس الأربعاء 24 مارس، على 29 مليون جرعة من لقاح استرازينيكا، داخل معمل “كاتالينت” قرب مدينة Anagni جنوب العاصمة روما.

وأفادت جريدة “كوريير” الإيطالية، بأن الجرعات التي تم العثور عليها، منها 13 مليون تهم الدول الفقيرة، والباقي يهم دول الإتحاد الأوربي.

وأضاف ذات المصدر بأن السلطات الإيطالية فتحت تحقيقا في الموضوع، لفائدة الاتحاد الأوربي، وحاصرت المعمل المذكور، بعد تأكدها من أن الاتحاد، لم يكن على علم بهذه الكمية المحجوزة.

من جهته، الوزير الأول الايطالي، أعلم وزير الصحة Roberto Speranza بالكمية المحجوزة، وتم إخبار قسم الشرطة المكلفة بالمراقبة الصحية للمنتوجات الغذائية والدوائية المعروف اختصارا ب NAS، هذه الأخيرة وقفت على أن جزء من الكمية، كانت في طريقها نحو بلجيكا، والباقي نحو دول فقيرة تحت إشراف الأمم المتحدة.

ووفقا للصحيفة ذاتها، فإن الاتحاد الأوروبي اتهم شركة “أسترازينيكا” بالتخطيط لتزويد بريطانيا بالجرعات قبل دول الاتحاد الأوروبي، رغم أنها متأخرة للغاية في تسليم الدفعات التي التزمت بها مع الاتحاد، وكان آخر هذه الوعود هو تقديم 30 مليون جرعة في الربع الأول من 2021، وهو ما يعادل تقريبًا الكمية الموجودة في موقع كاتالينت.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.