اليوم vendredi 22 octobre 2021 - 2:58
أخر تحديث : vendredi 26 mars 2021 - 3:47

ابتدائية وجدة تقضي بشهرين حبسا نافذا في حق ناشط حراك جرادة حمداوي ميمون

صباح الشرق 

قضت المحكمة الابتدائية بوجدة، مساء أمس الإثنين 22 مارس 2021، بشهرين حبسا نافذا و500درهم غرامة مالية في حق معتقل حراك جرادة “حمداوي ميمون”.

وكانت النيابة العامة، قررت متابعة الناشط ميمون حمداوي في حالة اعتقال، بعد الاحتجاجات التي شهدتها المدينة على وفاة أحد عمال “الساندريات”.
ويشار أن المحكمة وجهت إلى معتقلين، على خلفية الملف ذاته، تهم المساهمة في تنظيم مظاهرة غير مصرح بها، وعدم التقيد بالأوامر، والقرارات الصادرة عن السلطات العمومية في منطقة، أعلنت فيها حالة الطوارئ الصحية، وتحريض الغير على مخالفة القرارات المذكورة بواسطة الخطب، والصياح في أماكن عمومية بواسطة وسائل إلكترونية، والتحريض على جنح، كان لها مفعول فيما بعد.

وتعود قصة الاعتقالات المذكورة إلى شهر يوليوز الماضي، بعد وفاة العامل مهدي بلوشي، الذي كان يشتغل في إحدى التعاونيات، التي تستخرج الفحم الحجري من آبار جرادة.

يذكر أن معتقلي الموجة الأولى من “حراك جرادة” كانوا قد غادروا السجن، قبل أزيد من سنة، بعفو ملكي، قبل أن تتجدد الاعتقالات خلال شهر يوليوز 2020، والتي استمرت إلى غاية شهر فبراير الماضي.
ومن المنتظر أن يعانق حمداوي ميمون الحرية بعد 12 يوما من اليوم.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.