اليوم vendredi 22 octobre 2021 - 2:25
أخر تحديث : vendredi 26 mars 2021 - 3:47

السعيدية .. أمواج البحر تلفظ كميات مهمة من المحارة الشاطئية الصغيرة أثارت استغراب البحارة

صباح الشرق / متابعة 

وقف مهنيو الصيد البحري بالمنطقة الشرقية على حالة جرف التيارات البحرية بالسعيدية لكميات مهمة من المحارة الشاطئية الصغيرة. وذلك على مستوى الشاطئ المحاذي لمارينا بكميات كبيرة، أثارت استغراب البحارة، والحاضرين.

وجاء في تصريح فريد الزوناقي ممثل الصيد التقليدي بغرفة الصيد المتوسطية لجريدة البحرنيوز، أن الساكنة المحلية لجأت إلى جمع كميات من الصدفيات، مضالتي لفظتها الأمواج في حادثة غريبة لم تشهدها المنطقة من قبل.

ووفقا للتفاصيل المقدمة من ممثل غرفة الصيد المتوسطية، فبحارة المنطقة، استفاقوا على وضعية شاطئ السعيدية، وهو ممتلئ بالمحارة الشاطئية الصغيرة، وتمكنوا من معاينتها، بل وجمع كميات منها، دون أن يفسروا هده الواقعة الغريبة.

وسبق أن نبه البحارة المحليون ، إلى تواجد مخزون مهم من هدا الصنف البحري يشير المصدر المهني ، وطالبوا وزارة الصيد البحري بمنح كوطا تستجيب لتطلعات مهنيي الصيد البحري التقليدي الذين ينشطون بالمنطقة، معرجا على أنهم سيراسلون المعهد الوطني للبحث في الصيد، من أجل تفسير الواقعة

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.