اليوم vendredi 22 octobre 2021 - 3:25
أخر تحديث : jeudi 18 mars 2021 - 11:47

السلالات المتحــورة تهدم آمال المغاربة في آداء صلاة التراويح بالمساجد خلال شهر رمضان

صباح الشرق / متابعة 

كشفت مصادر إعلامية وطنية، اليوم السبت، عن إستبعاد إمكانية صلاة التراويح بالمساجد خلال شهر رمضان المقبل، وذلك نظرا لإستمرار العمل بالإجراءات الإحتزارية المفروضة بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد والسلالات المتحورة عنه.

وحسب ذات المصادر، فإن سيناريو السماح بأداء صلاة التراويح خلال شهر رمضان، كان محتملا في وقت سابق، على غرار صلاة الجمعة المسموح بها حاليا وفق شروط صارمة، الا أن ظهور السلالات المتحورة حال دون تطبيقه على أرض الواقع.

وكانت المملكة قد سجلت أزيد من 24 حالة للسلالة المتحورة من فيروس كورونا المستجد، خصوصا تلك القادمة من بريطانيا، وهو ما إستدعى تشديد الإجراءات الإحترازية.

كما سبق لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أن اصدرت وثيقة تم تداولها على نطاق واسع، تطلب فيها من مندوبيها موافاتها بأسماء وأرقام هواتف الأشخاص الذاتيين أو الجمعيات، التي دأبت على تنظيم صلاة التراويح بموافقة السلطات المحلية أو الإقليمية، إما داخل بعض المساجد أو قاعات الصلاة، أو بجوارها، أو ببعض الساحات العمومية.

واستبشر عدد من المواطنين خيرا، بتقدم حملة التلقيح التي تجاوزت عتبة المليون شخص ممن لقحوا بالجرعة الثانية وإكتسبوا مناعة ضد الفيروس، خصوصا وأن وزير الصحة أكد في وقت سابق على أنه من المحتمل أن تعود الحياة الي شكلها العادي إبتداءً من شهر رمضان المقبل.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.