اليوم dimanche 17 octobre 2021 - 6:22
أخبار اليوم
هولندا تراقب أئمة المساجد والمؤسسات والجمعيات المسلمة الفاعلة بتمويل من وكالة الأمن ومكافحة الإرهاب      توقيف أربعة أشخاص من بينهم رضيع وصلوا إلى مليلية المحتلة بحرا      لفتيت يؤشر على لائحة الحركة الانتقالية في صفوف رجال السلطة و يرفعها للديوان الملكي      الحقيقة الكاملة لقرار الغرامة الثقيلة للممتنعين عن التلقيح      الملتقى العالمي للتصوف بمداغ في دورته ال 16 من 18 إلى 22 أكتوبر      جرادة .. اتفاقية شراكة للنهوض بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لمستغلي آبار الفحم الحجري      بلاغ ..وزارة الصحة تدعو الفئات غير الملقحة إلى الإسراع بأخذ جرعاتها بجرعة ثالثة      بسبب الخصاص الحاصل في أطر التدريس … أباء و أولياء مدرسة النخيل بالعيون يحتجون و يطالبون بحلول عاجلة      خصاص الأساتذة ومربيات التعليم الأولي وراء احتجاج أباء واولياء التلاميذ      الخصاص في أطر التدريس ومربيات التعليم الأولي يغضب رئيس جمعية اباء واولياء التلاميذ مدرسة النخيل     
أخر تحديث : samedi 27 mars 2021 - 9:40

المكسيك ترغب في تعزيز شراكتها مع المغرب في القطاع الفلاحي

صباح الشرق

أعرب وزير الفلاحة والتنمية القروية المكسيكي فيكتور فيلالوبوس عن رغبة بلاده في تعزيز الشراكة مع المغرب في القطاع الفلاحي، تفعيلا لاتفاقية التعاون الثنائي الموقعة بين البلدين بمناسبة زيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس للمكسيك عام 2004.

وثمن الوزير المكسيكي، خلال مباحثاته مع سفير المملكة في المكسيك، عبد الفتاح اللبار ،الانجازات التي حققها المغرب في السنوات الأخيرة في المجال الفلاحي ، مما يجعله رائدا في الميدان الفلاحي والصيد البحري في المنطقة المغاربية، وفي إفريقيا.

وبخصوص مجالات التعاون الأخرى بين البلدين، ذكر بلاغ لسفارة المغرب في مكسيكو أن السيد فيلالوبوس أشار بهذا الخصوص إلى البحث العلمي والزراعي والأمن الغذائي وتنظيم المعارض الفلاحية .

وخلال هذه المباحثات التي جرت أمس الثلاثاء بشكل افتراضي، عبر الدبلوماسي المغربي عن اهتمام المملكة بالعمل مع المكسيك من أجل تعزيز وتنويع التعاون في مجالات الفلاحة وتربية المواشي والصيد البحري.

وقدم السيد اللبار، بهذه المناسبة، الفرص الاستثمارية التي يوفرها المغرب للمستثمرين المكسيكيين، مشيرا، في هذا الصدد، إلى الشركات المكسيكية التي استثمرت منذ مدة في المملكة ومنها المجموعات الكبرى “بيمبو” و”نيتافيم” و”غروما”.

ووفق المصدر ذاته، سيتم إعداد أجندة عمل للتعاون الفلاحي بين الطرفين ، لاسيما ما يتعلق بالتنمية القروية، لتفعيل الاتفاقية القائمة بين وزارتي الفلاحة بالبلدين.
وتحقيقا لهذه الغاية، دعا السفير المغربي الوزير المكسيكي لزيارة المملكة عندما تسمح الظروف الصحية بذلك، للتباحث مع نظيره المغربي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.