اليوم mercredi 14 avril 2021 - 5:48
أخبار اليوم
أخر تحديث : mardi 9 mars 2021 - 9:36

سعيد أوراشكو مديرا جهويا للضرائب بجهة الشرق

صباح الشرق

تم تعُين سعيد أوراشكو، مديرا جهويا بالمديرية الجهوية للضرائب بجهة الشرق قادما اليها من اكدير ، وذلك ضمن حركة انتقالية إذ كان يقوم بنفس المهمة هناك، وهو من مواليد 1966 بالرباط حيث كان ابوه جنديا وقد تابع الدراسة الابتدائية والاعدادية بمدينة الحاجب،التي كان يعشقها حى النخاع.

سعيد أوراشكو حاصل على بكالوريا علوم اقتصاة بثانوية المولى إسماعيل بمكناس،ثم الإجازة تخصص تسيير المقاولات من جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس استكمل دراسته العليا بنيله مستر في القانون الجبائي من جامعة السربون بباريس.
وقد تقلد عدة مناصب داخل المديرية العامة للضرائب لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة ومنها، مفتش محقق،ورئيس فرقة التحقيقات بطنجة،رئيس المصلحة الجهوية للتحقيقات بطنجة،مستشار خاص للمدير العام للضرائب بالرباط بفضل خبرته الميدانية،وجديته في تحمل مختلف المسؤوليات،وتدبيرها بروح وطنية عالية، تمكن من كسب ثقة المديرية العامة للضرائب، إذ تم تعينه مديرا جهويا للضرائب باكدير، ومن بعدها بوجدة بنفس المهام، غبتداءا من فاتح مارس 2021، ومديرا جهويا للضرائب لوجدة والناظور.

ويعتبر سعيد وارشكو من اكبر الناشطين فيمجال الجمعوي، والحقوقي، فهو من مؤسسي جمعية الهدف الثقافية بالحاجب، التي كونت أجيالا في عدة مجالات ثقافية، وتحسب له المساهمة الكبيرة في تاسيس حميعة معطلي الحاجب التي مكنت العديد من شباب وشباب المدينة من وظائف أبانو فيها عن جدارتهم كما اهتم كثيرا بالجانب الحقوقي،حيث كان عضوا بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان باللجنة الجهوية فاس مكناس
ويأتي تعيين سعيد أورشاكو، من طرف المديرية العامة للضرائب، ليكون على رأس مديرية الضرائب بجهة الشرق بعد الكفاءة التي أبان عنها طيلة مساره المهني في بأكادير.
هذا، وعالج سعيد أورشاكو مجموعة من الملفات في الإدارة الجهوية للضرائب باكادير ، وأبان عن حنكته في التعامل معها كما يشهد له بذلك موظفو إدارة الضرائب بأكادير موظفات و موظفي المديرية الجهوية للضرائب بجهة الشرق تستقبل المدير الجديد.
ومقابل ذلك، جرى تنقيل عمر بوعنان، الذي كان يشغل منصب المدير الجهوي للضرائب بجهة الشرق، إلى مدينة أكادير ليشغل ذات المنصب.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.