اليوم vendredi 7 mai 2021 - 10:53
أخبار اليوم
المغرب يمدد تعليق الرحلات الجوية مع عدد من البلدان الأوروبية وغيرها حتى الـ10 من شهر يونيو المقبل      الأونسا تكشف حقيقة استخدام بذور معدلة جينيا لزراعة البطيخ الأحمر      هذه تفاصيل عدد الملقحين والمصابين بفيروس كورونا في المغرب      إدارة السجون تسمح للنزلاء بتلقي قفة المؤونة من طرف ذويهم وأقربائهم خلال فترة عيد الفطر      اغلاق تام في تونس طوال أسبوع عيد الفطر بسبب انتشار فيروس كورونا      في إطار التدابير الاحترازية المعمول بها “الداخلية” تُذَكر بتقنين مراسم الدفن ومنع التأبين      الذكرى الثامنة عشرة لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.. مناسبة لتجسيد الارتباط المكين بين الشعب المغربي والعرش العلوي المجيد      درك مارينا والبحرية الملكية يجهضان محاولة للهجرة غير الشرعية على متن دراجتي جيت سكي بالسعيدية      سكوووب… استقالة رئيس مجلس أغبال احتجاجا على حرمان الجماعة من مشاريع إنمائية      الناظور.. إجهاض عملية للهجرة السرية وتوقيف شخص يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية     
أخر تحديث : samedi 24 avril 2021 - 10:17

االمحكمة الإبتدائية بجرسيف تدين موظفين بوزارة التجهيز و أعوان سلطة في ملف تزوير رخص السياقة بجرسيف !

صباح الشرق / متابعة 

أدانت المحكمة الإبتدائية بجرسيف ، مساء أمس الإثنين ، المتورطين في ملف تزوير رخص السياقة.

المحكمة أدانت مدير مركز تسجيل السيارات بسنتين نافدتين ، و موظف بالمركز (انجينيور) بثلاث سنوات سجناً ، كما حكمت على صاحب مدرسة التعليم باربع سنوات و شخصين مسيرين معه؛ واحد 04 سنوات والآخر سنتين.

و أدين في الملف اثنين من أعوان السلطة بسنة حبسا لكل واحد منهما.

المحكمة أدانت شخصين آخرين ينحدران من مدينة الناظور اجتازا رخصة السياقة ، بثمانية أشهر حبساً ، فيما حكم على مستخدم بمدرسة التعليم للسياقة بستة اشهر حبسا وفتاة أخرى بأربعة أشهر حبسا.

فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة جرسيف ، كانت قد فتحت يناير الماضي بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للتحقق من الأفعال الإجرامية المنسوبة لتسعة أشخاص، من بينهم أربعة موظفين عموميين، اشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بالتزوير واستعماله والارتشاء.

و ضبطت مصالح الشرطة بمدينة جرسيف شخصين كانا يرغبان في استصدار البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية بعدما أدليا بشهادتي سكنى تتضمنان عناوين وهمية بمنطقة قروية لا يقطنان بها، وذلك ليتسنى لهم الإدلاء بها في ملفات الترشيح لاجتياز اختبارات الحصول على رخص السياقة بمدينة جرسيف.

الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذه الوثائق المزورة مكنت من إيقاف المشتبه فيه الرئيسي الذي يسير مؤسسة لتعليم السياقة، والذي يشتبه في استصداره لرخص سياقة لبعض زبنائه بطرق تدليسية واحتيالية، مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 10 آلاف و15 ألف درهم، مستفيدا في ذلك من تواطئات محتملة لموظفين في مركز تسجيل السيارات واثنين من أعوان السلطة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.