اليوم vendredi 7 mai 2021 - 10:43
أخبار اليوم
المغرب يمدد تعليق الرحلات الجوية مع عدد من البلدان الأوروبية وغيرها حتى الـ10 من شهر يونيو المقبل      الأونسا تكشف حقيقة استخدام بذور معدلة جينيا لزراعة البطيخ الأحمر      هذه تفاصيل عدد الملقحين والمصابين بفيروس كورونا في المغرب      إدارة السجون تسمح للنزلاء بتلقي قفة المؤونة من طرف ذويهم وأقربائهم خلال فترة عيد الفطر      اغلاق تام في تونس طوال أسبوع عيد الفطر بسبب انتشار فيروس كورونا      في إطار التدابير الاحترازية المعمول بها “الداخلية” تُذَكر بتقنين مراسم الدفن ومنع التأبين      الذكرى الثامنة عشرة لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.. مناسبة لتجسيد الارتباط المكين بين الشعب المغربي والعرش العلوي المجيد      درك مارينا والبحرية الملكية يجهضان محاولة للهجرة غير الشرعية على متن دراجتي جيت سكي بالسعيدية      سكوووب… استقالة رئيس مجلس أغبال احتجاجا على حرمان الجماعة من مشاريع إنمائية      الناظور.. إجهاض عملية للهجرة السرية وتوقيف شخص يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية     
أخر تحديث : vendredi 16 avril 2021 - 1:40

العثماني يمثل أمام مجلس النواب يومين قبل رمضان لشرح القرار الأخير القاضي بالإغلاق !

صباح الشرق 

من المنتظر أن يحل سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، بداية الأسبوع المقبل بمجلس النواب.

و سيجيب رئيس الحكومة في جلسة عمومية شهرية ، عن تساؤلا ت النواب البرلمانيين حول القرار الأخير القاضي بالإغلاق و فرض حجر صحي جزئي في رمضان.

بلاغ لمكتب مجلس النواب المنعقد أول أمس الأربعاء ، كشف اليوم الجمعة ، عن تحديد جدول أعمال جلسة 12 أبريل في المحور الاقتصادي والاجتماعي على أن تخصص الجلسات العمومية الخاصة بشهر رمضان للأسئلة التي تعقبها مناقشة، حيث تقرر برمجة قطاعات الداخلية والفلاحة والتربية الوطنية في أول جلسة.

كما تقرر حسب البلاغ ” إضافة التعقيبات الإضافية ضمن الأسئلة التي تليها مناقشة رغبة في إضفاء تفاعل أكثر نجاعة بين المجلس والحكومة”.

و أمس الخميس ، دق العثماني، رئيس الحكومة، ناقوس الخطر ، قائلاً إن بلادنا شهدت في الأيام الأخيرة ارتفاعا مطردا في الحالات المصابة بفيروس كورونا، بما فيها التي تتطلب الدخول إلى الإنعاش، بمعنى الحالات الخطيرة، مردفا أن نسبة ملئ أسرة الإنعاش ارتفعت أيضا، وأصبحت تبلغ 14 في المائة.

وأوضح العثماني، في وصلة مصورة بثت على صفحته الرسمية بفيسبوك، أن القرارات المتخذة بهذا الشأن خلال شهر رمضان، تأتي بعد أن “دق خبراؤنا ناقوس الخطر، وقالوا إن الموجة الثالثة قد بدأت ببطئ”، داعيا إلى ضرورة الحذر بغية تملك مقدرة منع ارتفاعها وكذا القدرة على التحكم فيها.

وأضاف أنه تبعا لما سبق ذكره، قررت لجنة القيادة، وقررت الحكومة، استمرار الإجراءات الاحترازية التي كان يُعمل بها، خلال شهر رمضان، معتبرا أن هذا القرار الذي تأخر لأيام كان قرارا مؤلما، إذ لا أحد يريد لنفسه ولأسرته ولأصدقائه أن تُقيد حركتهم.

وتابع رئيس الحكومة، “نحن نعرف كيف يحتفل المغاربة برمضان، ويحبون هذا الشهر وشعائره الدينية، لكن هناك أشياء ضرورة، ولا نريد أن نفقد المزيد من المواطنين”، داعيا عموم الموطنين إلى الثقة في خبرائنا ومسؤولينا وبلادنا، وشدد على أن هذا الأمر هو الذي سيجنبنا الأسوأ.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.