الناظور : إدارية وجدة تطيح بأسماء وازنة داخل المجلس البلدي بما فيهم الرئيس

Noureddine Mimouni
2021-09-29T19:46:13+00:00
الجهوية
23 سبتمبر 2021

tribunal adm - www.sabahachark.com

صباح الشرق / زكرياء ناجي

قضت إدارية وجدة في حكمها الابتدائي ، الصادر اليوم الخميس 23 شتنبر 2021 بقبول الطعون التي تقدم بها أساسا المستشار عبد الحكيم شملال ، عضو المجلس البلدي للناظور ، و إلغاء إنتخاب كل من سليمان ازواغ و مالك ازواغ وميمون بوشيخ عن حزب الاتحاد الاشتراكي، و ياسر التزيتي وهشام الفايدة عن حزب التقدم والاشتراكية، وسعيد الرحموني وصونيا العلالي وهشام لموي عن حزب التجمع الوطني للأحرار .

و عللت هيئة المحكمة قرارها ، بعدم توافق وضعية هؤلاء الأعضاء مع القانون من حيث وضع استقالاتهم من أحزابهم السابقة قبل ترشحهم للمجلس البلدي بأحزاب جديدة .
و كشفت مصادر عليمة لجريدة صباح الشرق ، ان المطعون ضدهم من المرجح أن يستأنفوا هذا القرار ، خصوصا و أنه في حالة تأكيده استئنافيا أو نهائيا ، فستكون له تبعات جد سلبية على المستقبل السياسي لبعض الوجوه السياسية المعروفة بمدينة الناظور ، حيث أنه في حالة تأكيد الحكم نهائيا فسيتم تعويض الأعضاء المعزولين بمن يليهم في لوائحهم الحزبية ، كما سيتم اعادة انتخاب الرئيس و المكتب المسير لبلدية الناظور من جديد.
وكان تحالف يضم عدة أحزاب بقيادة الاتحاد الاشتراكي، قد أسند رئاسة المجلس لسليمان أزواغ

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.