اليوم dimanche 19 septembre 2021 - 10:12
أخر تحديث : samedi 11 septembre 2021 - 9:06

تنسيق أمني بين المغرب وإسبانيا يطيح بإرهابي كان يُخطط لتنفيذ هجمات إرهابية بالمملكة

صباح الشرق 

أفضى تنسيق أمني بين المصالح الأمنية المغربية ونظيرتها الإسبانية، إلى اعتقال مشتبه به؛ صباح اليوم الثلاثاء، بمدينة طنجة، كان يُخطط لتنفيذ هجمات إرهابية في مناطق سياحية بالمملكة.

وكشفت مصادر إعلامية إسبانية، أن توقيف المشتبه به، جاء عقب تعاون أمني بين المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني وعناصر من المخابرات تابعة للشرطة الوطنية الإسبانية.

وأوردت المصادر أن الأمر يتعلق بمغربي، كان يجمع مُعطيات دقيقة حول كيفية صناعة المتفجرات، بغرض القيام بتفجيرات إرهابية في مدن سياحية.

ولم يصدر حتى الساعة الواحدة من زوال اليوم، أي معطيات عن وزارة الداخلية، التي دأبت على الإعلان من خلال بلاغات رسمية، عن تفكيك شبكات إرهابية واعتقال متطرفين مشتبه في تورطهم في قضايا مرتبطة بالإرهاب.

وتعد هذه العملية، إيذانا باستئناف التعاون الأمني بين المغرب وإسبانيا، بعد تحسن العلاقات بين البلدين، في أعقاب فترة توتر خلال الأشهر الماضية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.