اليوم mardi 26 octobre 2021 - 8:29
أخبار اليوم
البوكسر البركاني سيف الدين هرنافي يُطيح بخصمه الروماني في بطولة الكيك بوكسينغ التي نظمت بألمانيا      تعزية ومواساة في وفاة عم صديقنا عبد العالي مباركي مستخدم في محل لبيع الهواتف النقالة محاذي لمسجد القدس ببركان      عودة مسلسل السرقات بالعيون سيدي ملوك .. و مطالب بزجر المتهورين من أصحاب الدراجات النارية      إحباط شحنة من الأقراص المخدرة على متن طائرة من نوع (درون)      بعض مداخلات أعضاء المجلس الجماعي لمستكمار حول مشروع النظام الداخلي      إنتخاب الناظوري عبد الحفيظ الجرودي نائبا أولا لرئيس جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات      في دورة استثنائية،،المجلس الجماعي لمستكمار ينتزع المصادقة على نظامه الداخلي      في دورة استثنائية،،المجلس الجماعي لمستكمار ينتزع المصادقة على نظامه الداخلي      إجهاض مخطط لتنظيم عملية للهجرة غير الشرعية عن طريق تسلق السياج الحديدي بين الناظور ومليلية      « انقلاب عسكري » في السودان.. اعتقال رئيس الوزراء ومسؤولين آخرين والقوى المدنية تدعو الشعب للتدفق إلى الشوارع     
أخر تحديث : lundi 20 septembre 2021 - 1:53

عاجل…المحكمة الإدارية بوجدة ترفض طعن حزبي الإستقلال والأحرار لانتخابات المجلس الإقليمي لبركان ووكيل لائحة الحمامة يطير للرباط للترافع في القضية

 صباح الشرق/الحسين الداودي  

أصدرت المحكمة الإدارية بوجدة يوم الخميس 16 شتنبر 2021،حكمها برفض الطعن المقدم من طرف وكيل لائحة حزب الاستقلال للمجلس الإقليمي لبركان كما قضت المحكمة الإدارية بوجدة، في حكمها الصادر بخصوص طعن حزب الأحرار الذي تقدم به أشرف هبري، برفض الطلب استنادا إلى المادة 161 من القانون التنظيمي رقم 11.59 المتعلق بانتخاب أعضاء مجالس الجماعات.
وهكذا وتبعا للحكم الذي قضى برفض طلبه، بادر أشرف هبري من جديد إلى رفع دعوى جديدة أمام المحكمة الابتدائية ببركان، وبالنظر إلى كونها قدمت خارج الأجل القانوني المنصوص عليه في المادة 122 من نفس القانون التنظيمي رقم 11.59 ،قضت المحكمة الابتدائية ببركان عدم قبول الطلب.
وهو ما جعل وكيل لائحة حزب الأحرار والمحامي المكلف بالقضية إلى التوجه هذا اليوم الجمعة 17 شتنبر الجاري،إلى مدينة الرباط للترافع في القضية أمام المحكمة الإدارية بالعاصمة.
ويعود سيناريو الواقعة إلى يوم الإثنين 13 شتنبر 2021، بعد سقوط لائحتي حزبي الأحرار والاستقلال من قيادة المجلس الإقليمي لبركان، لعدم توفر أعضاء لائحة حزب الاستقلال على تزكية جماعية من المنسق الجهوي لحزب الميزان الذي يملك تفويضا مباشرا من الأمين العام للحزب في الوقت الذي تم فيه رفض تزكية الأستاذ ميمون شطو للأعضاء الأربعة عشر جملة وتفصيلا رغم توفر وكيل لائحة الميزان على تزكية احجيرة،في حين اكتفت لائحة حزب الأحرار بتزكية محمد أوجار لوكيل اللائحة أشرف هبري،وغابت تزكية الأعضاء الأخرين، وهو ما أتاح الفرصة لحزبي التقدم والاشتراكية وجبهة القوى الديموقراطية، على وضع لائحة مشتركة لإنتخابات المجلس الاقليمي لبركان وكيلها الدكتور فريد بنته وثاني اللائحة خليد عزوزي، فيما تم تزكية السيدة غزلان بورعدة وكيلة اللائحة النسائية.
بينما استوفت لائحتي الأصالة والمعاصرة والحركة الشعبية شروطهما القانونية وزكت كل من محمد جلول من البام والأستاذ جمال زريوحي عن السنبلة في صراع محموم حول رئاسة المجلس الإقليمي لبركان.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.