اليوم dimanche 19 septembre 2021 - 10:48
أخر تحديث : vendredi 17 septembre 2021 - 10:56

مفاجأة من العيار الثقيل…سقوط لائحتي حزبي الأحرار والاستقلال من قيادة المجلس الإقليمي لبركان

صباح الشرق/الحسين الداودي

بعد سقوط لائحتي حزبي الأحرار والاستقلال من قيادة المجلس الإقليمي لبركان، لعدم توفر أعضاء لائحة حزب الاستقلال على تزكية جماعية من المنسق الجهوي لحزب الميزان الذي يملك تفويضا مباشرا من الأمين العام للحزب في الوقت الذي تم فيه رفض تزكية الأستاذ ميمون شطو للأعضاء الأربعة عشر جملة وتفصيلا رغم توفر وكيل لائحة الميزان على تزكية احجيرة،في حين اكتفت لائحة حزب الأحرار بتزكية محمد أوجار لوكيل اللائحة أشرف هبري،وغابت تزكية الأعضاء الأخرين، وهو ما أتاح الفرصة لحزبي التقدم والاشتراكية وجبهة القوى الديمقراطية، على وضع لائحة مشتركة لإنتخابات المجلس الاقليمي لبركان وكيلها الدكتور فريد بنته وثاني اللائحة خليد عزوزي، فيما تم تزكية السيدة غزلان بورعدة وكيلة اللائحة النسائية.
بينما استوفت لائحتي الأصالة والمعاصرة والحركة الشعبية شروطهما القانونية وزكت كل من محمد جلول من البام والأستاذ جمال زريوحي عن السنبلة في صراع محموم حول رئاسة المجلس الإقليمي لبركان.
للإشارة، فقد أفاد بلاغ لوزير الداخلية ،يوم الجمعة الماضي، بأن الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات برسم بانتخاب أعضاء مجالس العمالات والأقاليم المقرر إجراؤها يوم الثلاثاء 21 شتنبر 2021، تمتد من يوم السبت 11 شتنبر  إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال يوم الاثنين 13 شتنبر 2021.
وأوضح البلاغ أنه طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل، فإن الترشيحات تودع في شكل لوائح للترشيح من طرف وكيل كل لائحة بنفسه، بمقر العمالة أو الإقليم، مشيرا الى أنه يمكن للراغبين في الترشح سحب نماذج المطبوعات الخاصة بالترشيح من مقر العمالة أو الإقليم.
وأضاف بلاغ وزير الداخلية، بأن الفترة المخصصة للحملة الانتخابية، برسم انتخاب أعضاء مجالس العمالات والأقاليم، ستنطلق في الساعة الأولى من يوم الثلاثاء 14 شتنبر 2021 وتنتهي في الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم الاثنين 20 شتنبر 2021.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.