اليوم mardi 30 novembre 2021 - 9:41
أخر تحديث : mardi 19 octobre 2021 - 12:55

بسبب الخصاص الحاصل في أطر التدريس … أباء و أولياء مدرسة النخيل بالعيون يحتجون و يطالبون بحلول عاجلة

صباح الشرق / نورالدين ميموني

نظم عدد من ﺁﺑﺎﺀ ﻭﺃﻣﻬﺎﺕ ﻭﺃﻭﻟﻴﺎﺀ ﺘﻼﻣﻴﺬ و ﺘﻠﻤﻴﺬﺍﺕ مدرسة النخيل المختلطة وسط مدينة العيون سيدي ملوك ، اليوم السبت 16 اكتوبر 2021 ، وقفة احتجــاجيــة ، تنديدا بالخصاص الذي تعــانيه المؤسسة التعليمية المــذكورة في صفــوف أطر التدريس خاصة بالمستوى الأولي و الابتدائي .

و طالب المحتجون بضرورة توفير الأطر المدرسية الضرورية و الكافية ( مربيات و أساتذة ) من أجل دخول مدرسي ناجح ، مع الإسراع بتعيين مدير جديد للمؤسسة التعليمية قصد وضع حد لحالة الارتباك و الفوضى الذي يتخبط فيها التلاميذ و أولياءهم ، إذ لا يعقل أن بعض التلاميذ لم يلتحقوا لحد الآن بفصولهم الدراسية ، ملتمسين من المدير الإقليمي و الجهات المسؤولة التدخل العاجل من أجل إيجاد حل لهذه المشاكل .

و حول أسباب هدا الخصاص الحاصل في صفوف مربيات التعليم الأولي و أساتذة الابتدائي بذات المؤسسة ، كشف المدير المؤقت في حديث له مع جريدة صباح الشرق ، أنه جرى تعيين 05 أساتذة متعاقدين بذات المؤسسة إلا أنه بسبب الإضراب الوطني الذي يخوضه هؤلاء لم يلتحقوا بفصولهم الدراسية لحدود الساعة .

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.