اليوم mardi 30 novembre 2021 - 10:11
أخر تحديث : jeudi 28 octobre 2021 - 7:32

سلطات العيون سيدي ملوك تشرع في تطبيق إلزامية التوفر على جواز التلقيح لولوج المرافق العمومية

صباح الشرق / نورالدين ميموني

شنت السلطات المحلية بمدينة العيون سيدي ملوك، اليوم السبت 23 اكتوبر 2021 ، حملات موسعة، لمراقبة الأوضاع داخل المدينة، ومعرفة مدى احترام المواطنين وأصحاب المقاهي والمحلات للقرار الجديد الذي أصدرته حكومة عزيز اخنوش، والقاضي بضرورة التوفر على “جواز التلقيح” لولوج الأماكن العمومية.

وحسب ما عاينه موقع “صباح الشرق ”، فإن السلطات المحلية  وأعوان السلطة ورجال الأمن نزلت إلى المقاهي الموجودة في كل من شوارع المدينة، من أجل إبلاغ المسيرين وأرباب المقاهي بإلزام الزبناء ورواد هذه الفضاءات بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح ضد فيروس « كورونا ».

وأعلنت حكومة عزيز أخنوش في بيان بأنه « تعزيزا للتطور الإيجابي الذي تعرفه الحملة الوطنية للتلقيح، وأخذا بعين الإعتبار التراجع التدريجي في منحى الإصابة بفيروس كورونا، فقد قررت الحكومة ابتداء من يوم الخميس 21 أكتوبر 2021 اعتماد مقاربة إحترازية جديدة قوامها جواز التلقيح ».
مضيفة في بيانها أن هذه التدابير تشمل السماح للأشخاص بالتنقل عبر وسائل النقل الخاصة أو العمومية داخل التراب المغربي، وخارج المغرب.

ويشمل استخدام الجواز دخول الموظفين والمستخدمين الإدارات العمومية وشبه العمومية والخاصة، وكذلك للدخول إلى المؤسسات الفندقية والسياحية والمطاعم والمقاهي والأماكن المغلقة والمحلات التجارية وقاعات الرياضة والحمامات.
وفي هذا الشأن، حثت الحكومة الأشخاص غير الحاصلين على التطعيمات على « الإسراع بأخذ جرعتهم الأولى والثانية والثالثة لمن مر على تلقيحهم أزيد من ستة أشهر ».

وأبلغ ممثلو وزارة الداخلية أرباب المقاهي بضرورة التشديد في مراقبة الجوازات وصحتها، وإخبار السلطات في حالة ما إذا رفض شخص الإدلاء بالوثيقة، أو تبين لهم وجود شبهات تحوم حول صحة الجواز، الذي سيشرع العمل به .

وأكد رجال السلطة المحلية في تعليماتهم وتوجيهاتهم لأرباب المقاهي والمسيرين في اجتماع لهم أن أي خرق لهذا القرار سيدفعهم إلى تحرير مخالفة ومن المنتظر أن يشمل القرار أيضا الإدارات العمومية وشبه العمومية.

الصورة من أرشيف الموقع

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.