اليوم mardi 30 novembre 2021 - 9:23
أخر تحديث : jeudi 28 octobre 2021 - 7:32

وزارة الصحة تظفر بالوصاية على CNSS وCNOPS بديلا عن وزارة الشغل

صباح الشرق

صدرت في الجريدة الرسمية عدد 7032 مكرر، بتاريخ 22 أكتوبر 2021، اختصاصات الوزارة، وذلك ضمن 23 مرسوما.

وبناء على المرسوم المتعلق باختصاصات وزير الصحة والحماية الاجتماعية، سيتولى خالد آيت الطالب السلطة على الهياكل المكلفة بالحماية الاجتماعية المحدثة بموجب المرسوم رقم 2.14.280 الصادر بتاريخ 18 يونيو 2014 الذي كان يحدد اختصاصات وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية.

ويتعلق الأمر بصندوق الضمان الاجتماعي CNSS والصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي CNOPS، وهما مؤسستين كانتا تحت وصاية وزارة الشغل في حكومة العثماني، قبل أن يتم سحبهما من هذا القطاع وإلحاقهما بقطاع الصحة والحماية الاجتماعي في النسخة الجديدة للحكومة.

وسيتولى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أيضا إعداد سياسة الدولة في مجال الحماية الاجتماعية وتتبع تنفيذها، بتنسيق مع السلطات الحكومية والهيئات المعنية، والسهر على التقائية مختلف المبادرات والبرامج الحكومية المتعلقة، وبالحماية الاجتماعية بتنسيق مع السلطات والهيئات المعنية.

وبحسب المرسوم الذي يحدد اختصاصات وزير الصحة والحماية الاجتماعية، فإن أيت الطالب يتولى أيضا السلطة على مجموع الهياكل المركزية واللاممركزة المحدثة بموجب رقم 2.94.285

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.