الاتحاد الدولي للكرة الطائرة يسحب تنظيم مونديال 2022 من روسيا المقرر بين غشت وشتنبر المقبلين

daoudi
2022-03-03T16:39:46+00:00
الرياضة
1 مارس 2022

cora ta3ira - www.sabahachark.com

صباحالشرق 

سحب الاتحاد الدولي للكرة الطائرة ، اليوم الثلاثاء ،من روسيا تنظيمها مونديال 2022 المقرر بين غشت وشتنبر المقبلين ،وذلك على خلفية النزاع الروسي الأوكراني.

وقال في بيان رسمي “توصل مجلس إدارة الاتحاد الدولي للكرة الطائرة إلى نتيجة مفادها أنه سيكون من المستحيل التحضير وإقامة بطولة العالم في روسيا بسبب الحرب في أوكرانيا. ووفقا لذلك، قرر سحب تنظيم بطولة العالم للكرة الطائرة للرجال من روسيا”.

وأوضح الاتحاد الدولي أن هوية المضيف الجديد ستعلن لاحق ا.

وتشكل هذه الضربة الجديدة انتكاسة للمنتخب الروسي الذي توج بفضية أولمبياد طوكيو الصيف الماضي وكان يأمل بالذهب العالمي على أرضه للمرة الاولى منذ انهيار الاتحاد السوفياتي.

ويأتي هذا القرار بعد أن وجدت روسيا نفسها في عزلة كروية ورياضية تامة بعد قرارات صارمة من اتحادات دولية عدة، أبرزها لل”فيفا “وال”يويفا” في كرة القدم أمس الاثنين بإقصاء منتخبها من كأس العالم وعدم السماح لمنتخباتها وأنديتها بالمشاركة في أي بطولة، بالإضافة الى توصية من اللجنة الأولمبية الدولية الى الاتحادات العالمية بحظر الرياضيين الروس والبيلاروس من منافساتهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.