رئيس الحكومة الإسبانية يزور سبتة ومليلية استعدادا لإعادة فتح “الحدود”

daoudi
2022-03-29T08:58:11+00:00
الدولية
22 مارس 2022

sanchiz melillia - www.sabahachark.com

صباح الشرق

يتجه رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز للقيام بزيارة إلى مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، حيث يرتقب أن يعلن عن فتح معابر الثغرين مع الأقاليم الشمالية للمملكة، بعدما ظلت مغلقة لأكثر من سنتين.

وأفادت وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي” أن سانشيز سيحل في زيارة رسمية الأربعاء المقبل للمدينتين المحتلتين، حيث سيرافقه في هذه الزيارة رئيسا المدينتين المتمتعتين بالحكم الذاتي.

وتأتي هذه الزيارة بعد الإعلان عن انطلاق مرحلة جديدة في العلاقات بين المغرب وإسبانيا، والتي أعقبت إعلان مدريد دعمها الصريح لمقترح الحكم الذاتي في الصحراء المغربية.

وكان رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز قد وجه رسالة إلى الملك محمد السادس، يوم الجمعة، يعلن فيها عن دعم مقترح الحكم الذاتي والتعهد بعدم التصرف بشكل ينافي قيم الثقة بين البلدين، وهي الرسالة التي رحب بها المغرب واعتبرها نقطة مناسبة من أجل إطلاق بداية جديدة لعلاقات التعاون بين البلدين، كما أعلن أمس عن عودة سفيرة المغرب كريمة بنيعيش، بعدما كانت قد استدعيت للتشاور على خلفية الأزمة، وغابت عن مقر السفارة لما يقارب العام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.