سلطات سبتة المحتلة تستعد لترحيل القاصرين المغاربة بشكل قانوني

daoudi
2022-03-24T15:47:01+00:00
الدولية
19 مارس 2022

sebta guardia - www.sabahachark.com

صباح الشرق

تستعد سلطات مدينة سبتة المحتلة، ترحيل القاصرين المغاربة بعد سلوك المساطر القانونية، حيث أبلغت عن وجود 1343 قاصرًا غير مصحوبين بذويهم من المغرب (1256 فتى و 87 فتاة)، وذلك مباشرة بعد أحداث 17 و18 ماي 2021.

وذكرت صحيفة “منارة سبتة”، أن سلطات المدينة ستنهي عقود 8 مترجمين فوريين و 12 عاملاً اجتماعياً تم دمجهم في خدمات حماية الطفل بنهاية هذا الشهر؛ غير أن المغرب، بحسبها، رد بالكاد على 75 طلب معلومات تقدمت بها المدينة، مما يجعل دراسة المزيد من ملفات ترحيل القاصرين غير مجدية.

وأفادت الصحيفة، أنه وبعد المحاولة الفاشلة لعمليات ترحيل القاصرين المغاربة التي تمت خارج أحكام التشريع الإسباني، وانتهكت الأحكام القضائية والحقوق الأساسية للأطفال المطرودين البالغ عددهم 55 طفلا، التزمت سلطات المدينة بتطبيق القانون، والتقيد بالإجراءات المنصوص عليها في لوائح قانون الهجرة لمحاولة إعادتهم إلى وطنهم.

وأكدت الصحيفة أن السلطات في سبتة طلبت من نظيرتها في الرباط أكثر من 700 تقرير يتضمن معطيات اجتماعية حول وضعية هؤلاء الأطفال، لكنها لم تتلق سوى 75. مشيرة إلى أنه في استطاعة مندوبة الحكومة الشروع في عمليات ترحيل القاصرين على افتراض أن المعلومات التي قدمها المغرب التي تهم 75 قاصرا تتوافق مع متطلبات التشريع الإسباني، والتي تراعي الظروف الاجتماعية والأسرية لهؤلاء الأطفال

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.