العيون سيدي ملوك : ملف الباعة المضربين عن الطعام أمام مقر الباشوية يدخل منعطفا جديدا بعد إقدام شاب على خياطة فمه

daoudi
2022-05-31T09:16:19+00:00
العيون الشرقية
23 مايو 2022

fam idrab el aioun - www.sabahachark.com

صباح الشرق

دخل ملف الباعة الجائلين المضربين عن الطعام لليوم 14 على التوالي من أمام مقر باشوية العيون سيدي ملوك ، منعطفا جديدا بعدما أقدم شاب من المعتصمين على خياطة فمه ، احتجاجا على الإقصاء و سياسة الأذان الصماء .

الخطوة التصعيدية التي أقدم عليها هذا الشاب مساء اليوم الاثنين 23 ماي 2022 ، استنفرت السلطات و المصالح الأمنية بالمدينة ، كما خلفت استياءا كبيرا لدى ساكنة المدينة و متتبعي الشأن المحلي ، الذين باتوا يطالبون بضرورة التواصل و فتح قنوات الحوار مع المعتصمين في أفق إيجاد حلول و بدائل توافقية ، بدل سياسة “عين ميكة” التي أصبحت اختصاص ينفرد به و يتقنه الساهرون على الشأن المحلي في تعاملهم مع أغلب الملفات الحارقة بالمدينة بما فيها اعتصام “المقصيين” من السوق النموذجي .

 

fam idrab el aioun 1 - www.sabahachark.com

 

و تجدر الإشارة ، أنه منذ حوالي 9 أشهر ، و الباعة الجائلون “المقصيون” من السوق النموذجي في اعتصام مفتوح أمام مقر بلدية العيون سيدي ملوك ، قبل أن يدخلوا مؤخرا في إضراب عن الطعام من أمام مقر الباشوية ، احتجاجا على ما اعتبروه اقصاءا في حقهم من الاستفادة من محلات السوق .

و يصر المحتجون ، على أن هنالك تلاعبات في لائحة المستفيدين من السوق النموذجي ، جعلت أشخاصا لا تربطهم أي صلة بالباعة الجائلين يستفيدون من محلات ضمن السوق ، في الوقت الذي تم فيه استبعاد و إقصاء أشخاص آخرين هم أولى بهذه المحلات بحسبهم

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.