معاصر الزيتون مطالبة بتسوية وضعيتها بعد قرار “أونسا” القاضي بإلزام الوحدات الإنتاجية بالترخيص

daoudi
2022-06-06T23:23:47+00:00
إقتصاد
30 مايو 2022

ONSSA ZAYTOUN - www.sabahachark.com

صباح الشرق

باتت معاصر الزيتون و الوحدات العاملة في مجال إنتاج و تخزين الزيتون بإقليم تاوريرت ، مطالبة بالحصول على ترخيص المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) ، قبل مواصلة نشاطها .
و قال المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) ، أن جميع الوحدات التي تقوم بإنتاج ومعالجة وتحويل وتلفيف وتوضيب وتخزين وعنونة المواد الغذائية، قصد توزيعها في السوق، ملزمة بالحصول مسبقا على الترخيص الصحي من طرفه.
وأشار المكتب في بلاغ له ، ، أن الوحدات التي لا تتوفر على الترخيص الصحي لـ”أونسا” يجب أن تسوي وضعيتها قبل مواصلة نشاطها، من خلال اتصال أربابها بالمصالح الإقليمية للمكتب من أجل إيداع طلب الترخيص.
وذكر “أونسا” أنه وفقا لمقتضيات القانون رقم 07-28 فإن أرباب الوحدات التي تقوم بإنتاج ومعالجة وتحويل وتلفيف وتوضيب وتخزين وعنونة المواد الغذائية، الذين يعرضون في السوق منتجات غذائية دون الحصول على الترخيص الصحي، يعتبرون مخالفين للقانون.

ويصل عدد الوحدات على الصعيد الوطني التي تقوم بإنتاج ومعالجة وتحويل وتلفيف و توضيب وتخزين وعنونة المواد الغذائية، الحاصلة على الترخيص الصحي لـ “أونسا”، إلى 9677 وحدة، تقوم مصالح المكتب بمراقبتها بكيفية منتظمة.
ونصح المكتب المستهلكين، خلال اقتناء المنتجات الغذائية، بالتأكد من وجود رقم الترخيص الصحي، الذي يشار إليه في عنونة المنتج بالنسبة للمنتجات الغذائية المحلية، أو اسم وعنوان المستورد بالنسبة للمنتجات الغذائية المستوردة .
يشار ، أن إقليم تاوريرت يشتهر بزراعة الزيتون ، كما أن العديد من الوحدات الإنتاجية المشتغلة في هذا المجال (إنتاج الزيتون و زيت الزيتون) بذات الإقليم ، لا تتوفر على تراخيص ONSSA ، و بلا شك فإن حصولها على التراخيص الضرورية سيساهم في الرفع من الجودة و تعزيز الثقة لدى المستهلك سواء الوطني أو الأجنبي ، كما سيدفع بهذا المنتوج المحلي إلى اقتحام أسواق جديدة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.