من أجل توفير خدمات القرب .. قافلة الملكية الصناعية والإبداع والابتكار تحط الرحال بالناظور

daoudi
2022-06-14T06:01:30+00:00
الجهوية
6 يونيو 2022

Caravane nador - www.sabahachark.com

صباح الشرق

حطت قافلة الملكية الصناعية والإبداع والابتكار، التي أطلقها المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية ومؤسسة البحث والتنمية والابتكار في العلوم والهندسة، مؤخرا، رحالها بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق بالناظور.

وتجوب هذه القافلة مختلف جهات المملكة بهدف التحسيس بأهمية الملكية الصناعية، وتوفير خدمات القرب المتعلقة ببراءات الاختراع والأسماء التجارية والرسوم والتصاميم والعلامات التجارية لفائدة المخترعين والمبتكرين والمبدعين، وكذا العموم.

كما تهدف إلى تحفيز الروح الابداعية والابتكار، والتعريف بأدوات الملكية الصناعية للعموم، وتحديد الأفكار والمشاريع المبتكرة الناشئة، ومواكبة حاملي المشاريع، وحماية الاختراعات والابتكارات والعلامات التجارية.

وتم بمناسبة اللقاء الذي جرى بحضور رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الشرق، عبد الحفيظ الجارودي، وممثلي المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، ومؤسسة البحث والتطوير والابتكار في العلوم والهندسة، ومسؤولي ورؤساء المصالح الخارجية، وكذا ممثلي المقاولات والجمعيات المهنية وحاملي المشاريع، التركيز على أهمية الملكية الصناعية ودورها في تثمين الابداع والابتكار وتطوير الصناعة والاقتصاد بشكل عام.

وتضمن برنامج هذه التظاهرة، على الخصوص، ورشات عمل حول “مصادر تمويل المشاريع”، و”الملكية الصناعية، أداة للتنمية المحلية”.

وتواصلت هذه المبادرة في الساحة المحاذية لمقر الغرفة بالناظور؛ حيث تم تنظيم لقاءات تواصلية على مستوى وحدة متنقلة لإطلاع العموم على خدمات القرب المتعلقة ببراءات الاختراع والعلامات التجارية والرسوم والنماذج الصناعية.

كما تم تقديم معلومات حول كيفية الولوج إلى خدمات المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، واستخدام المنصات الإلكترونية التي أنشأها المكتب

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.