آليات مجلس جهة الشرق تعود لفك العزلة عن دواوير بجماعة مشرع حمادي

daoudi
2022-08-13T09:54:43+00:00
الجهوية
29 يوليو 2022

route rural - www.sabahachark.com

صباحالشرق

تنفيذا للبرنامج المسطر من طرف مجلس جهة الشرق، الرامي إلى فك العزلة عن ساكنة العالم القروي بالجهة،لتسهيل تنقل الساكنة أمام الظروف الصعبة التي كانت تعيشها بفعل صعوبة المسالك ووعرتها،و التي تسوء حالتها خلال فصل الشتاء.

عادت آليات مجلس جهة الشرق،إلى جماعة مشرع حمادي لفتح و تهيئة المسلك الطرقي الرابط بين سيدي بلعباس و سيدي موسى على مسافة 7 كيلومترات،كأول عملية للشطر الثاني من البرنامج و الذي سيشمل كذلك  دراع البرواك عين امضل.

و من خلال تصريحات استقتها جريدة “صباح الشرق” رحبت الساكنة المستفيدة من العملية بتدخل مجلس الجهة من خلال فتح المسالك الطرقية بدواوير الجماعة،معتبرة ذلك التفاتة نوعية لتيسير ولوج الأشخاص و العربات إلى الدواوير،خصوصا سيارات الإسعاف،كما عبرت عن تعاونها و شكرها للفريق التقني الذي يسهر على عملية فتح المسالك الطرقية،لإخراج المنطقة من العزلة.

و لم يفتها أن تسجل إشادتها بالتعاون القائم بين مجلس جهة الشرق،و مكونات مجلس جماعة مشرع حمادي، التي التزمت حسب الاتفاقية بتوفير المحروقات،و كراء الشاحنات،نقل “التوفنة” ،و توفير المبيت للعمال، داعية إلى فتح علاقات جديدة للشراكة من أجل تحسين وضعية الساكنة.

يذكر أنه سبق لدواوير، سلطنات الواد، أولاد  اعمر بن أحمد،مقسم الجير، أولاد مرزوق، أولاد سعيد عبر ماسين، أن استفادت في إطار الشطر الأول من البرنامج بما مجموعه 28 كيلومترا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.