فاجعة .. مصرع ثلاثة شبان اختناقا داخل بئر لاستخراج الفحم الحجري بجرادة و مطالب ببديل إقتصادي

daoudi
2022-08-23T08:37:40+00:00
حوادث
16 أغسطس 2022

jerada sandriyat - www.sabahachark.com

صباح الشرق

استفاقت ساكنة مدينة جرادة ، صباح اليوم الثلاثاء 16 غشت 2022 على فاجعة مصرع ثلاثة شبان اختناقا داخل بئر لاستخراج الفحم الحجري بمنطقة لعوينات “الساندريات” ، جلهم ينحدرون من حاسي بلال .

و أفادت السلطات المحلية لإقليم جرادة ، بأن ثلاثة أشخاص لقوا مصرعهم اختناقا بثاني أكسيد الكربون، الثلاثاء، داخل بئر لاستخراج الفحم الحجري مستغل من قبل إحدى التعاونيات المؤسسة بصفة قانونية، بمنطقة غابوية كائنة بجماعة لعوينات، إقليم جرادة.

وأوضح بلاغ توصلت به جريدة “صباح الشرق” ، أنه فور إشعارها بالحادث، انتقلت إلى المكان السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي والوقاية المدنية، حيث تم العمل على محاولة إغاثة الأشخاص الثلاثة المحاصرين (52 و44 و43 سنة)، إلا أن المجهودات باءت بالفشل، ليتم انتشال جثت الضحايا الذين فارقوا الحياة داخل البئر.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم فتح بحث بخصوص هذا الحادث من طرف السلطات المعنية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

ومع انتشار نبأ الوفاة، عادت المطالب بإيجاد البديل الاقتصادي لساكنة مدينة جرادة و النواحي لتطفو على السطح من جديد، مؤكدة على مشروعية المطالب التي رفعها حراك جرادة قبل سنوات.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صور ومقاطع فيديو للحادث المأساوي، مصحوبا بتساؤلات عن المدى الذي يجب أن تصل إليه الفواجع ليتم إقرار بديل اقتصادي للساكنة ينجيهم من شبح الموت الذي يتربص بهم أثناء اشتعالهم في “الساندريات” آبار استخراج الفحم

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.