تغير لون و طعم مياه الشرب يثير غضب و سخط ساكنة العيون سيدي ملوك

daoudi
2022-10-19T10:59:43+00:00
العيون الشرقية
4 أكتوبر 2022

eau potable el aioun lawn - www.sabahachark.com

صباح الشرق / زكرياء ناجي

لا حديث بين ساكنة مدينة العيون سيدي ملوك ، خلال هذه الأيام , إلا على موضوع جودة و لون مياه الشرب ، حيث أظهرت العديد من الصور و مقاطع الفيديو الملتقطة بعدد من أحياء المدينة على مواقع التواصل الاجتماعي ، تدفق مياه الحنفيات بماء مختلط بالتراب وبلون غير مألوف ..

الأمر الذي دفع العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى تداول عبارات القلق و الاستنكار والاستفسار حول جودة المياه التي يشربها المواطن العيوني ، في ضل صمت الجهات الوصية و عدم خروجها بتوضيحات للساكنة ، محملين كامل المسؤولية للمكتب الوطني للكهرباء والماء – قطاع الماء .

رواد شبكات التواصل الاجتماعي، أعربوا عن سخطهم وامتعاضهم من تغير طعم و لون مياه الشرب ، مؤكدين أن هذا الأمر جعل العديد من المواطنين يعيشون حالة من القلق على صحتهم و دفع بعضهم إلى اقتناء قنينات المياه أو البحث عن آبار قد تكون مياهها صالحة للشرب .

و طالب عدد من النشطاء و المواطنين بضرورة إجراء تحاليل مخبرية محايدة للمياه التي تشربها ساكنة العيون سيدي ملوك و التي باتت تثير الكثير من علامات الاستفهام بالنظر للونها و مذاقها و رائحتها ، في حين وجه بعض المعلقين دعوات لتنظيم وقفات احتجاجية ضد كل من يستهتر و يتلاعب بصحة و أرواح المواطنين بحسبهم .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.