إسبانيا تفكك شبكة كبيرة لتهريب المخدرات يتزعمها مغربيان

daoudi
آخر الأخبارحوادث
16 نوفمبر 2022

guardia canabis  - www.sabahachark.com

صباح الشرق / متابعة

تمكنت السلطات الأمنية بإسبانيا، من تفكيك خلية إجرامية تعد من أكبر شبكات تهريب المخدرات إلى أوروبا.

وأوردت تقارير إعلامية أجنبية، أن الشرطة الإسبانية أوقفت عشرة أشخاص في المرحلة الثانية من عملية أمنية لمكافحة تهريب المخدرات وغسيل الأموال، وهي العملية التي تمت بتعاون بين مختلف الأجهزة الأمنية والجمارك.

وأفادت المصادر ذاتها، أن العملية الأمنية، التي تم من خلالها تفتيش مجموعة من المنازل في كل من برشلونة وألميريا وملقاو سبتة، أدت إلى تفكيك الشبكة المعنية.

كما ذكرت، أن هذه الشبكة الإجرامية كانت تقوم بتوزيع المخدرات، لاسيما الحشيش للمنظمات الإجرامية في إسبانيا وفي العديد من الدول الأوروبية الأخرى.

وتابعت نفس المصادر، شخصان ينحدران من مدينة الحسيمة، كانا يتزعمان الشبكة التي تم تفكيكها والتي تعد من أكبر شبكات تهريب الحشيش إلى الدول الأوروبية.

ووفقا للمصادر، فإن المرحلة الأولى من هذه العملية الأمنية، كانت قد تمت قبل أقل من سنة في مدينة برشلونة الإسبانية، وذلك بعدما تم جمع أدلة مهمة ضد هذه الخلية الإجرامية، ليتم اعتقال مواطن مغربي، والذي كان أحد أكثر مهربي المخدرات المطلوبين، في برشلونة في دجنبر المنصرم في إطار هذه العملية.

وأكدت المصادر،أن عملية التفتيش، أسفرت كذلك عن اكتشاف العديد من الأدلة ضد عشرة مشتبه فيهم آخرين، حيث يشتبه تورطهم في تهريب 117 طنًا من الحشيش وأكثر من ثلاثة أطنان من الكوكايين إلى إسبانيا، مشيرة، إلى أن هؤلاء الأشخاص يحملون الجنسية المغربية و الإسبانية والألمانية.

كما أدت هذه العملية في كافة مراحلها، إلى توقيف 27 مشتبها فيه، وحجز 39 هاتفًا وهاتفًا يعمل بالأقمار الإصطناعية وثمانية حواسيب وآلة لعد النقود، ناهيك عن مصادرة 14 طنًا من الحشيش و5.1 طنًا من الكوكايين وأكثر من مليون يورو نقدًا.

وقد جرى الحجز أيضا، على 11 عقارًا وخمس شركات و36 سيارة فاخرة و12 ساعة ثمينة، فيما تم تجميد 58 حسابًا بنكيا.

وأضافت المصادر، أن الخلية الإجرامية، قامت باستيراد قوارب ومحركات قوية من هولندا، بشكل سري، حيث استغلتها في جمع المخدرات في المغرب ونقلها إلى إسبانيا.

هذا، وقد شارك في هذه الأمنية بالإضافة إلى اليوروبول، وكالة مكافحة المخدرات الأمريكية وعدد من الدول، كفرنسا وبلجيكا وألمانيا وإيرلندا وإيطاليا وتركيا وبريطانيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.