مختل عقلي يقدم على تخريب مقر “إحدى الوكالات البنكية” بالعيون سيدي ملوك والأمن يوقفه (فيديو)

daoudi
2022-11-18T10:44:35+00:00
العيون الشرقية
6 نوفمبر 2022

IMG 20221106 132720 1 - www.sabahachark.com

صباح الشرق

علمت جريدة صباح الشرق من مصادرها الخاصة أن شخصا يعاني من اضطراب عقلي اقدم على تخريب شباك اوتوماتيكي بواجهة إحدى الوكالات البنكية وسط مدينة العيون سيدي ملوك بشارع محمد الخامس ، صباح اليوم الأحد 06 نونبر من الشهر الجاري.

ووفق مصادر عليمة، فإن المعني بالأمر قام بكسر زجاج مقر وكالة بنكية وتخريب الشباك الأوتوماتيكي بواسطة طوب وحسب المعطيات الاولية ان الشخص الذي أقدم على عملية الكسر أمام المارة غير طبيعي و عبر عن عملية الكسر انه ينتقم من الزبناء الذين يريدون سحب نقوذهم وهو لا يملك أي سنتيم علما ان عناصر من الشرطة باشرت الحادث لفتح تحقيق في الموضوع خاصة في مثل الحالة.
جدير بالذكر انه بدأت تطفو على السطح بين الفينة والأخرى أعمال تخريب، يقترفها أشخاص يعانون من اضطرابات عقلية، وهو ما يطرح تساؤلات عديدة حول هذه الفئة، بسبب ما تشكله من خطر على أسرهم وباقي أفراد المجتمع، لما يميلون إليه من عدوانية وعنف تترجمه أفعالهم.
وأمام هذا الوضع بات ضروريا اتخاذ التدابير اللازمة لهذا المشكل الذي أصبح يشكل خطرا على الممتلكات العمومية وسلامة المواطنين کتهيء مراكز تأويهم ومعالجتهم خصوصا هذه الظاهرة استفحلت كثيرا بالعيون سيدي ملوك وتشد انتباه كل متجول بالمدينة ، مما يخلق الخوف والرعب عند الكثير من المواطنين تراهم يتجولون في الأحياء وبالقرب من المساجد وقرب الأبناك وفي الأسواق وفي الطرقات ويجعلون من زوايا الشوارع مكانا للنوم .

فهل تتحرك الجهات المختصة ومعها مندوبية الصحة للتكفل بهؤلاء المختلين عقليا والمتشردين وتهيئ لهم مراكز خاصة بهم لهاذا وجب اعادة النظر في مشكل المتشردين والمختلين ؟ أم سيبقى الوضع على ما هو عليه؟ تلكم أسئلة يطرحها المتتبع للشأن المحلي تنتظر:؟

IMG 20221106 132717 - www.sabahachark.com

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.