وليد الركراكي..تأهل “أسود الأطلس” إلى دور ربع نهائي كأس العالم قطر،يشكل إنجازا تاريخيا

daoudi
2023-01-15T01:42:28+00:00
الرياضة
7 ديسمبر 2022

IMG 20221207 WA0002 - www.sabahachark.com

صباح الشرق

قال الناخب الوطني وليد الركراكي، اليوم الثلاثاء، إن تأهل “أسود الأطلس” إلى دور ربع نهائي كأس العالم قطر 2022 ، يشكل إنجازا تاريخيا وقيمة مضافة لتاريخ كرة القدم الوطنية.

وأضاف الناخب الوطني ، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة التي فاز فيها المنتخب المغربي على نظيره الإسباني بعد الاحتكام لضربات الجزاء الترجيحية (3-0)، أن بلوغ النخبة الوطنية لدور الربع بمثابة إنجاز تاريخي سيدون بمداد من الفخر في تاريخ كرة القدم الوطنية ويكرس توهج كرة القدم الوطنية. وأكد أن الروح القتالية التي أبانت عنها العناصر الوطنية في هذه المباراة الصعبة شكلت العامل الأساسي للفوز على منتخب كان مرشحا للتويج بكأس العالم.

و أضاف أن اللاعبين قدموا أداء جيدا و مباراة كبيرة على الرغم من قوة الخصم الذي فرض على المجموعة نهج خطة دفاعية بعثرت أوراق المنتخب الاسباني. كما قال ” النخبة الوطنية قدمت مباراة بطولية أمام فريق قوي خلق العديد من الفرص و كان الأفضل على مستوى الاستحواذ على الكرة”، مشددا أن الخطة التكتيكية و الأداء الجماعي شكلا عاملين لتحقيق هذه النتيجة الهامة.

و زاد أن المنتخب المغربي ما زال لم يحقق أي شيئ رغم هذا الانجاز التاريخي ، معبرا عن تطلعاته لتحقيق نفس المشوار في المباراة المقبلة، و لم يفته التنويه بالأداء البطولي للاعبين و بمجهودات مختلف مكونات المنتخب ، مبرزا الدور الطلائعي للجماهير المغربية في تحقيق نتيجة الفوز.

من جانبه، قال ياسين بونو ،حارس مرمى المنتخب،الذي فاز بجائزة أحسن لاعب في المباراة،أن المنتخب الوطني قدم أداء كبيرا في مباراة كانت تكتيكية تمكن خلالها “أسود الأطلس” من القراءة الجيدة للخصم و إدارتها بشكل جيد،ما ساعد على تحقيق الفوز في هذه المواجهة التاريخية،و أوضح أن دعم الجماهير التي حجت بكثافة إلى الملعب شكلت عاملا أساسيا في تحقيق هذه النتيجة الكبيرة، معربا عن أمله في أن تنهج المحموعة نفس الأسلوب و الحماس في المباراة القادمة للذهاب بعيدا في هذه البطولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.