بيان اجتماع أعضاء المكتب الجهوي للفدرالية المغربية لناشري الصحف لجهة الشرق بالسعيدية

Houcine Daoudi
2023-01-31T19:59:51+00:00
الجهوية
15 يناير 2023

IMG 20210228 WA0035 copy   - www.sabahachark.com

صباح  الشرق

انعقد بالمركز الوطني للتخييم بمدينة السعيدية إقليم بركان، الاجتماع الافتتاحي لسنة 2023، لفرع الفيدرالية بجهة الشرق يوم أمس السبت 14 يناير 2023، حيث حضره أعضاء من المكتب الجهوي وترأسه السيد عبد العالي الجابري رئيس الفرع.

وبعد أن اطلع السيد الرئيس الحاضرين على آخر التطورات التي يشهدها المشهد الاعلامي بالمغرب، وكذا الوضع التنظيمي للفيدرالية على المستوى الوطني من استكمال لمكاتبه الجهوية، والتي كان آخرها فرع جهة درعة تافيلالت – الراشدية، وما شكلته هذه الخطوة التنظيمية الحيوية في هذه الظرفية الحساسة.

كما اعتبر الحاضرون أن الفرع يشكل مكسبا هاما للم الشمل، وتجميع القوى، من أجل مواجهة التحديات، إلا أن هذه الأداة التنظيمية ليست هدفا في حد ذاتها، بل هي وسيلة لإيجاد السبل الكفيلة للنهوض بأوضاع المقاولات الصحافية في الجهة، حتى ترفع من أدائها في إطار المسؤولية الاجتماعية التي تصبو اليها.

وقد توافق أعضاء المكتب بجهة الشرق على تشخيص وضعية الأزمة التي يعيشها الإعلام الجهوي، الناتجة عن غياب الشراكات المراعية لخصوصية المنطقة، وكذا شبه انعدام الموارد المالية من اعلانات المؤسسات العمومية والخاصة… عاقدين العزم عن العمل خلال العام القادم على فتح باب التواصل مع المؤسسات العامة والخاصة والمجالس المنتخبة : الجهة، المجالس الاقليمية، مجالس الجماعات المحلية … قصد الدفع بقطاع الصحافة بهذه المنطقة ليلعب الدور المنوط به من أجل المساهمة في الدينامية التي تعرفها الجهة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.