إعادة إنتخاب حكيم بن عبد الله رئيساً لنادي نهضة بركان لكرة القدم لولاية ثانية

Houcine Daoudi
2023-09-12T21:26:06+00:00
الرياضة
26 أغسطس 2023

VideoCapture 20230827 000346 copy   - www.sabahachark.com

صباح  الشرق

بقاعة الندوات التابعة لأكاديمية نادي نهضةبركان، عقد المكتب المسير لفريق نهضة بركان لكرة القدم صباح يوم السبت 26 غشت 2023 ،الجمع العام السنوي العادي للموسم الكروي 2023/2022، بحضور العديد من الفعاليات الرياضية المهتمة بالشأن الكروي من لاعبين سابقين وإعلاميين و منخرطين ورؤساء جماعات و ممثل العصبة الوطنية الإحترافية والجامعة الملكية المغربية كرة القدم، والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والكاتب العام لعصبة الشرق لكرة القدم ونائب رئيس المجلس الإقليمي لعمالة بركان.

وخلال ذات الجمع الذي مر في أجواء هادئة ومسؤولة ألقى رئيس الفريق السيد حكيم بن عبد الله كلمة استعرض فيها حصيلة المواسم الأربع التي قضاها على رأس النادي البرتقالي والتي توج فيها الفريق بخمسة ألقاب وطنية وقارية،مؤكدا أن فريق نهضة بركان يسير بخطوات ثابتة لترسيخ ثقافة الألقاب وهذا ناتج عن التدبير السليم والتسيير المعقلن والتأطير الذي ينهجه الفريق من خلال فتح أكاديمية لكرة القدم والتي ستفرخ مواهب كروية باستطاعتها حمل المشعل.

بعد كلمة السيد الرئيس،جاءت كلمة ممثل العصبة الوطنية الإحترافية لكرة القدم السيد خالد لمغافري الذي أشاد بالإنجازات التي حققها فريق نهضة بركان خلال المواسم الماضية والتي ساهمت في احتلال البطولة الوطنية الإحترافية للمرتبة الأولى على الصعيد القاري،منوها بالمنظومة الكروية البركانية التي تسير في اتجاه تصاعدي.

بعده جاءت كلمة الكاتب العام لعصبة الشرق لكرة القدم الذي بدوه تطرق للحصيلة المشرفة والإيجابية التي حققها الفريق خلال المواسم الأربع الأخيرة والتي كانت فوق التوقعات.
بدوره جاءت كلمة المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة الذي نوه بالنتائج التي حققها الفريق وكذا للعمل القاعدي الذي ينهجه الفريق من خلال اهتمامه بالتكوين مما خول له تحقيق نتائج جيدة في جميع الفئات السنية وأهمها ما تحقق في كأس العالم المدرسية.

بعدها تمت تلاوة التقرير الأدبي من طرف الكاتب العام للفريق، والذي تم التركيز على مسار الفريق البركاني خلال موسم 2023/2022 والتي توجها بالظفر بثالث كأس العرش في تاريخ النادي على حساب الرجاء البيضاوي،وهي الكأس التي ستعبد للفريق الطريق من جديد للعودة الى الساحة الإفريقية ودخول منافسات كأس الاتحاد الإفريقي.
بالنسبة للتقرير المالي الذي قدمه أمين المال،كان عرضا مفصلا،وذكر بالمرحلة الانتقالية من تحويل النادي من جمعية إلى شركة،وهو ما كان له تأثير كبير على عرض الحسابات، ومن ثم فإن بناء الحكم على حسابات الجمعية وحدها ليس له ما يبرره وأنه فقط توحيد الحسابات يمكن أن يوفر معلومات عن صلابة القاعدة المالية للنادي.
فرغم أن الفريق حقق فائضا وصل إلى
22.801 ألف درهم،فإن الشركة الرياضية سجلت عجزا قد ب17.277 ألف درهم، ويعود سبب العجز الذي سجلته حسابات الشركة الرياضية إلى حقيقة أنه يتم تغطية العديد من النفقات في حساب الشركة الرياضية حساب النادي لتغطية التكاليف.

ورغم ذلك فتوحيد حسابات الفريق والشركة الرياضية أعطى فائض وصل إلى 5.524 ألف درهم.

وبعد ذلك تم فتح باب المناقشة من طرف المنخرطين والمنخرطات،تلاها عرض مفصل لمشروع اكاديمية نهضة بركان من طرف المدير التقني السينغالي ديمبا مباي.

وبعد المصادقة على التقريرين المالي و الأدبي بإجماع المنخرطين ليقدم المكتب المسير استقالته،ويفتح باب الترشيح لانتخاب رئيس جديد لنادي نهضة بركان لكرة القدم وقد تقدمت لائحة واحدة يقودها السيد حكيم بن عبد الله التي حظيت بتأييد واسع.

ليتم في الاخير تجديد الثقة في رئيس الفريق السيد عبد الحكيم بن عبدالله كمرشح وحيد لولاية جديدة تستمر لأربع سنوات إضافية.
وفي الأخير، تم قراءة برقية ولاء للسدة العالية بالله محمد السادس نصره الله و ايده.

20230826 131417 copy   - www.sabahachark.com

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.