اليوم jeudi 3 décembre 2020 - 7:51
أخر تحديث : vendredi 15 novembre 2013 - 1:30

أطر رياضية مغربية ترحّب فوزي لقجع، رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

www.sabahachark.com

انتخب نائب رئيس فريق نهضة بركان فوزي لقجع، رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في أعقاب الجمع العام العادي الذي أقيم مساء يوم أمس الأحد بالمركز الدولي للندوات بالصخيرات.
وجاء انتخاب لقجع بعد ليلة بيضاء قضاها المؤتمرون بين أخذ ورد، وصراع وصل حد العراك بالأيادي بين رؤساء فرق وعصب، بعد تعذر تواصلهم بعيدا عن المشاحنات للخروج بالمنظومة الكروية المغربية من النفق المظلم الذي ترزح تحته منذ سنوات عديدة.
الزاكي: أهنئ لقجع ومُستعد للمنتخب
الحارس الدولي السابق وأحد الناخبين المغاربة الذين تولوا قيادة المنتخب الوطني، بادو الزاكي، هنأ الرئيس الحالي للجامعة فوزي لقجع على توليه لمهامه الجديدة، موضحا أن هذا التغيير أملاه الجمع العام وروح الديمقراطية، وأن الرئيس الحالي يمتلك من الحماس والطموح ما يمكنه من انتشال الكرة المغربية من الأوضاع المزرية التي تعيشها.
وارتباطا بالموضوع أكد مدرب فريق أولمبيك آسفي أنه مستعد لتدريب المنتخب الوطني المغربي إذا ما طلب منه ذلك، معتبرا أنه يملك من الطموح والإرادة وكذا أدوات العمل ما يجعله قادرا على قيادة النخبة الوطنية في هذه الظرفية مضيفا”أتحدى أي شخص يقول أنني غير قادر على قيادة المنتخب الوطني في هذه الظرفية، بل بالعكس، أنا مستعد لتدريب النخبة المغربية وعدم تخييب آمال المغاربة والوصول بها إلى بر النجاة بعد النتائج المخيبة المحققة في الوقت السابق، إضافة إلى أصوات الشعب التي تطالب بعودتي وتزيدني عزيمة وقوة على قيادة الأسود في المرحلة الراهنة”.
حميدوش: مجيء لقجع سيغير نهج التسيير
عبّر اللاعب الدولي السابق حمادي حميدوش، عن أن تولي فوزي لقجع مهام رئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم جاء في وقت مناسب، لأن المنظومة الكروية المغربية تحتاج للتغيير في المرحلة الراهنة، خاصة وأن النهج التسييري الذي كان معتمدا عليه في الفترة السابقة لم يعطي أي نتيجة، بل ساهم بشكل كبير في تردي أوضاع الكرة في المغرب.
وأكد حمادي حميدوش أن مجيء فوزي القجع سيغير لا محالة من الأوضاع التي تعيشها الكرة ببلادنا، خاصة إذا نظر إلى برنامج العمل الذي سطره الرئيس الجديد، والذي يعتمد بشكل كبير على النهوض بكرتنا الوطنية، والمحاولة الجادة في الرفع من مردوديتها خلال أجل قريب.
ميري: صعب الحُكم على لقجع في المرحلة الراهنة
أوضح ميري كريمُو، اللاعب الدولي السابق في صفوف المنتخب المغربي، أنه من الصعب الحكم في المرحلة الراهنة على الرئيس الجديد للجامعة فوزي لقجع، لأنه ما يزال يعيش نشوة الانتصار ويخطو أولى ساعاته في مسار رئاسة جامعة الكرة، مضيفا أنه يجب التركيز الآن على الأهداف المسطرة، خاصة وأن الظرفية التي تمر منها كرة القدم المغربية جد صعبة، وتتطلب العمل الكثير والوقت والجهود المضاعفة من أجل انتشالها مما هي عليه الآن، أكثر مما تحتاج إلى التهنأة بمنصب جديد.
وتطرق اللاعب السابق إلى ضرورة تفادي الأخطاء السابقة التي مرت منها كرة القدم المغربية، وعدم وضع العثرات في طريق الرئيس الجديد، وتركه يعمل بما يفيد الكرة المغربية ويساهم في الرفع من مردوديتها.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.