اليوم mardi 26 octobre 2021 - 10:01
أخبار اليوم
الصديقي يشخص واقع الفلاحة المغربية مؤكدا على أن ارتفاع أسعار بعض المنتوجات راجع إلى ارتفاع أسعارها عالميا      ايداع ترشيحات الأحرار لاجتياز امتحانات البكالوريا برسم دورة 2022 تنطلق في هذا التاريخ      جرسيف : المجلس الجماعي يستكمل هياكله بانتخاب رؤساء ونواب لجانه الدائمة      البوكسر البركاني سيف الدين هرنافي يُطيح بخصمه الروماني في بطولة الكيك بوكسينغ التي نظمت بألمانيا      تعزية ومواساة في وفاة عم صديقنا عبد العالي مباركي مستخدم في محل لبيع الهواتف النقالة محاذي لمسجد القدس ببركان      عودة مسلسل السرقات بالعيون سيدي ملوك .. و مطالب بزجر المتهورين من أصحاب الدراجات النارية      إحباط شحنة من الأقراص المخدرة على متن طائرة من نوع (درون)      بعض مداخلات أعضاء المجلس الجماعي لمستكمار حول مشروع النظام الداخلي      إنتخاب الناظوري عبد الحفيظ الجرودي نائبا أولا لرئيس جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات      في دورة استثنائية،،المجلس الجماعي لمستكمار ينتزع المصادقة على نظامه الداخلي     
أخر تحديث : samedi 14 décembre 2013 - 1:04

أكادير: شوهة عالمية للمغرب في كارثة إفتتاح بطولة كأس العالم للأندية « الشيخات » و »الدقة المراكشية »

www.sabahachark.com

الشوهة » مُنذ إنطلاق مبارة افتتاح منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2013 لكرة القدم، التي يحتضنها ملعب أدرار بمدينة أكادير.
اكتضاض وتدافع كبيرين وتنظيم كارثي، هي ما عرفته مبارة الإفتتاح التي جمعت فريقي الرجاء البيضاوي وأوكلند سيتي النيوزلندي في ملعب أكادير، مُعظم المغاربة والأجانب عانوا خلال ولوجهم لملعب أدرار من سوء التنظيم الذي أبان عنه المغرب في أول يوم من مونديال الأندية لكرة القدم، حيث أجبرَ المنظمون أصحاب السيارات، ركنها بعيدا بمئات الأمتار عن ملعب المباراة، والتوجه راجلين إلى الملعب على الوحل، وتفاجئهم بإغلاق بوابة المدرج الجنوبي S، الذي خلق حالة كبيرة من التدافع في صفوف الجمهور.
ومن الحاضرين لمبارة الإفتتاح رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران الذي تجاهل تحية عدوه السياسي حميد شباط الذي كان مرفوقاً بوزير الصناعة التقليدية السابقة عبد الصمد قيوح، بالإضافة إلى وزير شباب والرياضة محمد أوزين والوزير السابق منصف بلخياط، وشخصيات من عالم السياسة والمال والأعمال.
قرار إغلاق المدرج الجنوبي S بدون مبرر يذكر، أرغمَ لعديد من الجماهير تسلق جدار الملعب الشئ الذي إستنفر المنظمين، وخلف هذا إستياءً عراماً في صفوف الجماهير، مُطالبة بمداخل إضافية لتمكينهم ولوج الملعب.
« زيرو الإبداع » هي العبارة التي اختزل بها رواد المواقع الإجتماعية، تحويل ملعب أدرار أكادير إلى ساحة جامعة الفنا، بإقتصار المنظمين على إختزال التراث المغربي في « الشيخات » و »الدقة المراكشية » والمجموعات الفلكلورية وبعض الأطفال حاملين « النفخات » التي تمَ إطلاقها في الهواء.
صورة لبركة مائية أمام مرحاض ملعب أكادير، مُعلقاً على ذلك « ها الطواليطات اللي كايتسناو الألمانيين ».
وشبهَ بعض المعلقين حفل إفتتاح منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2013 لكرة القدم، بـ »موسم سيدي بوعبيد الشرقي بحضور أفراد فرق فولكلورية يحنقزون بأسنانهم المهدومة، بالإضافة إلى مصورين تلفزيونين ديال حفلات الختان وعقد القران ».
مُعلق آخر قالَ مُعلقاً، « العالم كله، سيتابع طيلة أيام تنظيم « كأس العالم للأندية » هشاشة البنية التحتية لوطننا- إن صح التعبير هنا- سيمطرون عبر ما سيشاهدونه قنواتهم وجرائدهم بتعليقات مفادها: » هل تتذكرون الصورة التي عرضتها « الفيفا » للعلام في شريط انطلاق الدورة، وأظهرة المغربي رفقة حمار يفترش الأرض ويضرب التلفاز ليشتغل، هاكم الدليل القاطع.. » تطيحو علينا الذل المزوق

monadial 2013 (1)

Copie de monadial 2013

monadial 2013 (4)

monadial 2013 (2)

monadial 2013 (3)

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.