اليوم vendredi 27 novembre 2020 - 12:27
أخر تحديث : dimanche 12 octobre 2014 - 11:08

جمعيات إسبانية تطالب بفرض عقوبات على ذبح الأضاحي بالمنازل بسبتة المحتلة و 5000 مغربي أدوا صلاة العيد بالهواء الطلق

www.sabahachark.com

احتفل مغاربة مدينة سبتة المحتلة أمس الأحد بعيد الأضحى، عكس ما تم الإعلان عنه من قبل السلطات الاسبانية، حيث اعتبر السبت هو يوم العيد .
و اختار مسلمو مدينة سبتة، الاحتفال مع المغرب، بعيد الأضحى، حيث نقلت صحيفة “ال فارو ديخيتال”، الاسبانية، أن ما يقارب الخمسة ألاف مسلم، غصت بهم احدى الساحات العامة بالمدينة، لأداء صلاة العيد .
و حسب نفس الصحيفة، فان جهود بلدية سبتة، بائت بالفشل في تأمين يوم عيد الأضحى، و رغم توزيعها لما يزيد عن 9000 كيس للقمامة، فقد تحولت شوارع المدينة الى مطارح للأزبال وبقايا أضاحي العيد .
من جانب أخر، طالبت جمعيات إسبانية السلطات المحلية الى الاقتداء بالقانون الإسباني لمنع ذبح الخرفان بالمنازل، كما هو معمول به بالدول الأوربية، وفرض غرامات مالية على المخالفين .
و رغم مطالب الجمعيات الاسبانية، فان مغاربة سبتة، لازالوا متمسكين بالاحتفال مع المغرب، في المناسبات الدينية، وغيرها، فيما تدافع جمعيات يرأسها إسبان من أصل مغربي على استقلالية قرارات المدينة عن سلطات مدريد، ووضعها الخاص، كمدينة يُمثل المغاربة أكثر من نصف ساكنتها .

11(13)

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.