إهمال جثة رضيع داخل طائرة بمطار الناظور ” العروي ” والأب يطالب بها من أجل إجراء مراسيم الدفن

daoudi
2014-11-25T00:19:34+00:00
حوادث
20 نوفمبر 2014

مطار-العروي

www.sabahachark.com

طـالب مهاجر مغربي يقيم بالديار البلجيكية من الحكومة المغربية ، التدخل العاجل ، من أجل إعادة جثمان رضيعه البالغ من العمر 3 أشهر ، بعد أن نسيه المشرفون على الأمتعة ، داخل طـائرة تابعة لشرطة ” العربية “.
والد الرضيع الذي توفي بالديار البلجيكية وقرر دفنه بجماعة قاسيطة ضواحي إقليم الدريوش ، قال في إتصال هاتفي مع الزميلة “ناظورتوداي” الاخباري … ” إبني توفي السبت الماضي ، وقررت دفنه بأرض الوطن ، لكن الصدمة كانت قوية حين إنتهيت من جميع الإجراءات القانونية بمطار العروي ولدى السلطات المحلية ، حيث  تفاجأت بأن القائمين على شؤون الطائرة التابعة لشركة العربية ، والقادمة من مطار شارلوروا صوب العروي ، أهملوا الصندوق الذي كانت به جثة المتوفى ، وعندما طالبت بجثمان إبني ، قابلتني الجهات المسؤولة من درك وأمن وطني وإدارة المطار باللامبالاة ، وأكدوا لي بأن جثمان إبني أعيد نقله صوب نفس الطائرة إلى مطار برشلونة ، وإذا كنت أرغب في إستلامه ما علي سوى الذهاب لمطار الدارالبيضاء “.
الوالد المصدوم والمسمى ” الدرقاوي محمد نصر الدين ، يقيم بالعاصمة البلجيكية بروكسيل ، قال ان الطائرة التي كانت تحمل جثمان إبنه نزلت إلى مطار العروي حوالي الساعة السابعة مساء و غادرت ذات المحطة الجوية صوب برشلونة على الساعة الثامنة ليلا بالتوقيت المغربي ، ولم تنتبه لصندوق به رضيع فارق الحياة ، وتسـاءل ماذا لو كان الصندوق يحمل مواد تهدد حياة المسافرين ؟
وأبدى المذكور ، تخوفه إزاء مصير جثمان إبنه ، سيما وأنه لم يتوصل بـوثيقة رسمية تؤكد له بأن صندوق الجثة سيتم إيداعه مطار الدار البيضاء في تمام الواحدة من ليلة الـ 20 نونبر الجاري .
وطالب ذات المشتكي ، بحقه في متابعة شركة العربية للطيران أمام القضـاء ، لكنه يضيف  الساعة تشير إلى الواحدة صباح ، وجميع الأبواب مغلقة ، وكل المصالح التي قصدتها سواء الأمنية أو داخل مطار العروي إستقبلتني باللامبالاة  والإستهتار ،ولم يمنحوا لي فرصة تفسير ما جرى لإيجاد الحلول الكفيلة بإسترجاع جثة إبني “.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.