اليوم dimanche 24 octobre 2021 - 7:29
أخبار اليوم
ضمنهم عبد اللطيف طهار من استئنافية الناظور : إنتخاب 12 قاضيا عضوا في المجلس الأعلى للسلطة القضائية      بلاغ.. مخرجات المكتب التنفيذي لنقابة المحامين حول قرار إجبارية جواز التلقيح بالمغرب      وزارة الصحة تظفر بالوصاية على CNSS وCNOPS بديلا عن وزارة الشغل      هذه أبرز أبرز التعديلات التي عرفتها اختصاصات الوزراء في حكومة أخنوش      بنصديق ينهزم بالضربة القاضية أمام خصمه ريكو      مسؤولة اسبانية تراهن على استقطاب السياح المغاربة بعد فتح المنافذ البرية      الجمع العام العادي لفريق نهضة بركان لكرة القدم يصادق على التقريرين الأدبي والمالي      سلطات العيون سيدي ملوك تشرع في تطبيق إلزامية التوفر على جواز التلقيح لولوج المرافق العمومية      مركز التلقيح ضد كورونا بالعيون سيدي ملوك .. ازدحام كبير و سوء تدبير      وزارة الصحة: الحصول على جواز تلقيح مؤقت ممكن بعد تلقي الحقنة الأولى ابتداء من هذا التاريخ     
أخر تحديث : lundi 12 janvier 2015 - 1:53

يوم الخميس حداد وطني بفرنسا على ضحايا مجزرة الصحيفة « شارلي إيبدو »

www.sabahachark.com

أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، أن يوم الخميس هو يوم حداد وطني، بعد الاعتداء الدامي الذي استهدف أسبوعية “شارلي إيبدو”، وقتل فيه 12 شخصا .
وقال هولاند في كلمة قصيرة للأمة نقلتها شبكات التلفزيون “سلاحنا الأفضل هو وحدتنا. لا شيء يمكن أن يقسمنا ولا شيء يجب أن يفرقنا”، موضحا أيضا أن الأعلام ستنكس لمدة ثلاثة أيام .
في كلمة قصيرة للأمة نقلتها شبكات التلفزيون دعا الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند من جديد إلى وحدة المجتمع، بعد الاعتداء الدامي الذي استهدف أسبوعية شارلي إيبدو الساخرة وأوقع 12 قتيلا و11 جريحا، معلنا الخميس “يوم حداد وطني” في فرنسا .
وقال الرئيس الفرنسي “سلاحنا الأفضل هو وحدتنا. لا شيء يمكن أن يقسمنا ولا شيء يجب أن يفرقنا” موضحا أيضا أن الإعلام ستنكس لمدة ثلاثة أيام .
وأضاف هولاند “أريد هنا، أن أعبر باسمكم عن كل تقديرنا وامتناننا للأسر، للضحايا، للجرحى، للأقارب، لكل الذين أدماهم اليوم هذا الاغتيال الجبان ».
وتابع “إنهم اليوم أبطالنا لذلك أعلنت أن غدا سيكون يوم حداد وطني ».
وقال الرئيس الفرنسي “سيتم الالتزام في الساعة الثانية عشرة(11 ت غ) بدقيقة صمت في جميع المؤسسات العامة وأدعو الشعب كله إلى الانضمام إليها” موضحا أن “الإعلام ستنكس لمدة ثلاثة أيام ».
وأعلن الرئيس الاشتراكي أيضا أنه سيجمع الخميس “رئيسي مجلسي البرلمان والقوى الممثلة فيه لإظهار حزمنا المشترك « .
وقال “اليوم الجمهورية كلها هي المعتدى عليها” مضيفا “الجمهورية هي حرية التعبير، الجمهورية هي الثقافة، هي الإبداع هي التعددية هي الديموقراطية”. وشدد على أن “هذا هو الذي كان مستهدفا ».
وأكد هولاند ان “الحرية ستكون دائما اقوى من الهمجية (…) ولا شيء يمكن ان يجعلنا ننحني” داعيا الى “التوحد بكل شكل من اشكاله ».
وأكد الرئيس الفرنسي أن 11 رجلا وامرأة واحدة قتلوا في الاعتداء. وكان مدعي عام باريس فرنسوا مولان أعلن في وقت سابق مقتل 12 وإصابة 11 بدون المزيد من الإيضاحات.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.