اليوم jeudi 2 décembre 2021 - 4:32
أخبار اليوم
الحكومة تقرر تقليص عدد الحضور إلى 10 أشخاص، كحد أقصى، للمشاركة في مراسم تأبين الموتى      المراجعة السنوية للوائح الانتخابية العامة برسم 2022      وجدة : ضبط اكثر من 5000 طائر حسون بالمنطقة الحدودية واطلاق سراحها بمحمية ملوية      الحقيقة الكاملة حول اقتناء 41 حافلة مستعملة من بلجيكا لتعزيز أسطول النقل الحضري ببركان على لسان المدير العام لشركة التنمية المحلية مرافق بركان      وجدة توقيف شخص من ذوي السوابق العدلية متلبس بحيازة وترويج مخدر الشيرا      بالصور.. طريق تافوغالت بركان مازالت مقطوعة بسبب الإنهيارات الصخرية إلى متى الحل ؟      محمد صديقي.. الموسم الفلاحي يسير على نحو جيد      “لارام” تبرمج رحلات استثنائية من المغرب إلى فرنسا      نشرة إنذارية..تساقط ثلوج وطقس بارد ورياح قوية ابتداء من الخميس المقبل بعدد من مناطق المملكة      “محمد المكي”، المنحدر من منطقة تنغير،يرسم صورة وردية جميلة جدا عن المغرب     
أخر تحديث : mercredi 6 mai 2020 - 10:03

فرنسا تمدد حالة الطوارئ الصحية لمكافحة فيروس كورونا المستجد إلى غاية 24 يوليوز المقبل

صباح الشرق / متابعة

قررت الحكومة الفرنسية، اليوم السبت، تمديد حالة الطوارئ الصحية المفروضة لمكافحة فيروس كورونا المستجد لشهرين آخرين إلى غاية 24 يوليوز المقبل، وذلك حسب ما أعلن عنه وزير الصحة، أوليفييه فيران. وجاء في مشروع قانون ناقشه مجلس الوزراء، وسيحال على البرلمان، بعد غد الاثنين، أنه تم تمديد حالة الطوارئ التي بدأت في 24 مارس، بالنظر إلى أن رفعها في 23 ماي سيكون “سابقا لأوانه”، إلى جانب ورود “خطر انتشار الوباء مجددا”، وذلك “في حال تم رفع الإجراءات المعمول بها على نحو مفاجىء”.

وأورد المشروع، على الخصوص، شروط الحجر الصحي بالنسبة للأفراد الذين يصلون إلى فرنسا مصابين بالفيروس، كما تطرق لتنفيذ “نظام للمعلومات” يشمل الأشخاص المرضى ومحيطهم لفترة أقصاها عام.

وقال فيران عقب جلسة مجلس الوزراء إن هذا الإجراء يهدف إلى “تعزيز الإطار القانوني”، و”توسيعه بحيث يشمل تحديات رفع العزل”، الذي من المقرر أن يبدأ في 11 ماي الجاري، مضيفا “علينا أن نتعايش لفترة معينة مع الفيروس”. وفي السياق ذاته، قال وزير الداخلية كريستوف كاستانير إن “تعلم العيش مع الفيروس هو تحدي الأشهر المقبلة”.

وأسفر وباء فيروس كورونا المستجد عن وفاة 24 ألفا و594 شخصا في فرنسا، وفق آخر حصيلة رسمية أعلن عنها، أمس مساء الجمعة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.