اليوم mardi 26 octobre 2021 - 9:30
أخبار اليوم
ايداع ترشيحات الأحرار لاجتياز امتحانات البكالوريا برسم دورة 2022 تنطلق في هذا التاريخ      جرسيف : المجلس الجماعي يستكمل هياكله بانتخاب رؤساء ونواب لجانه الدائمة      البوكسر البركاني سيف الدين هرنافي يُطيح بخصمه الروماني في بطولة الكيك بوكسينغ التي نظمت بألمانيا      تعزية ومواساة في وفاة عم صديقنا عبد العالي مباركي مستخدم في محل لبيع الهواتف النقالة محاذي لمسجد القدس ببركان      عودة مسلسل السرقات بالعيون سيدي ملوك .. و مطالب بزجر المتهورين من أصحاب الدراجات النارية      إحباط شحنة من الأقراص المخدرة على متن طائرة من نوع (درون)      بعض مداخلات أعضاء المجلس الجماعي لمستكمار حول مشروع النظام الداخلي      إنتخاب الناظوري عبد الحفيظ الجرودي نائبا أولا لرئيس جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات      في دورة استثنائية،،المجلس الجماعي لمستكمار ينتزع المصادقة على نظامه الداخلي      في دورة استثنائية،،المجلس الجماعي لمستكمار ينتزع المصادقة على نظامه الداخلي     
أخر تحديث : vendredi 29 janvier 2021 - 2:16

الوزارة تعلن عن قائمة المنتوجات الصناعية المستوردة التي ستخضع للمراقبة

صباح الشرق

أنهت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي إلى علم المستوردين والموزعين ومصنعي المنتجات الصناعية، أنه نشر بالجريدة الرسمية القرار رقم 2911-20 القاضي بإلزامية التطبيق بالنسبة للصيغ الجديدة لـ 25 مواصفة قياسية مغربية ابتداء من 17 مارس 2021، ولـ 40 مواصفة قياسية مغربية جديدة ابتداء من 17 يونيو 2021.

وأوضحت الوزارة في بلاغ ، أنه تم نشر لائحة هذه المواصفات القياسية بالملحقين الأول والثاني من القرار المذكور، ويمكن تحميلها انطلاقا من موقع الوزارة على الأنترنت.

وتابعت الوزارة أن المنتوجات الصناعية المستوردة التي ستخضع للمراقبة على مستوى المراكز الحدودية المغربية، ابتداء من فاتح فبراير 2021، هي كالتالي:

قطع غيار السيارات: العجلات والبطاريات وصفائح الفرامل والزجاج وعناصر الترشيح وأسلاك التحكم الميكانيكي، والنوابض ذات الشفرات والأنابيب الهوائية المطاطية للعجلات.

مواد البناء: زليج السيراميك والإسمنت ولفائف منع التسرب وتجهيزات المرافق الصحية والصنابير ولأنابيب البلاستيكية.

الألواح الخشبية.

الأجهزة الغازية: أجهزة التدفئة بالغاز، سخانات الماء الغازية.

الأسلاك الحديدية وحديد الخرسانة.

منتجات الألبسة، باستثناء ملابس العمل.

الأحذية.

المنتجات الكهربائية: شواحن الهواتف المحمولة والقواطع الكهربائية.

الأغطية والزرابي والسجاد الصناعي (الموكيط) وأثواب المفروشات.

حفاظات الأطفال.
وأردف المصدر أنه سيتم فحص المنتجات الصناعية الأخرى الخاضعة للمراقبة عند الاستيراد قبل إرسالها إلى المغرب، مرفوقة بشهادة مطابقة مسلمة من طرف إحدى هيئات التفتيش المعتمدة

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.