اليوم mardi 26 octobre 2021 - 8:56
أخبار اليوم
البوكسر البركاني سيف الدين هرنافي يُطيح بخصمه الروماني في بطولة الكيك بوكسينغ التي نظمت بألمانيا      تعزية ومواساة في وفاة عم صديقنا عبد العالي مباركي مستخدم في محل لبيع الهواتف النقالة محاذي لمسجد القدس ببركان      عودة مسلسل السرقات بالعيون سيدي ملوك .. و مطالب بزجر المتهورين من أصحاب الدراجات النارية      إحباط شحنة من الأقراص المخدرة على متن طائرة من نوع (درون)      بعض مداخلات أعضاء المجلس الجماعي لمستكمار حول مشروع النظام الداخلي      إنتخاب الناظوري عبد الحفيظ الجرودي نائبا أولا لرئيس جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات      في دورة استثنائية،،المجلس الجماعي لمستكمار ينتزع المصادقة على نظامه الداخلي      في دورة استثنائية،،المجلس الجماعي لمستكمار ينتزع المصادقة على نظامه الداخلي      إجهاض مخطط لتنظيم عملية للهجرة غير الشرعية عن طريق تسلق السياج الحديدي بين الناظور ومليلية      « انقلاب عسكري » في السودان.. اعتقال رئيس الوزراء ومسؤولين آخرين والقوى المدنية تدعو الشعب للتدفق إلى الشوارع     
أخر تحديث : samedi 13 février 2021 - 9:59

اغتصاب الأمن لناشط مُعتقل خلال التحقيق معه يهز الجزائر و النيابة العامة تفتح تحقيقا في الواقعة

صباح الشرق  

أعلنت النيابة العامة في الجزائر، الأحد، فتح تحقيق في اتهام ناشط في الحراك لقوة أمنية بالاعتداء عليه “جسديا وجنسيا” خلال تحقيق معه.

وقالت النيابة العامة للعاصمة الجزائر، في بيان، إنها أمرت اليوم (الأحد) بفتح تحقيق ابتدائي في الوقائع المصرح بها من قبل المواطن “وليد نقيش” (24 عاما).

وأوضحت أن قرارها جاء بعد تساؤلات لدى المهتمين والمتتبعين للعمل القضائي، وخاصة ما تعلق منه باحترام حرية وكرامة المواطنين المشتبه فيهم لدى توقيفهم للتحري.

وخلال جلسة لمحاكمته، الثلاثاء، قال “نقيش” لهيئة المحكمة إنه تعرض لعنف جسدي وجنسي خلال التحقيق معه قبل أشهر من جانب قوة أمنية.

وأثار حديث “نقيش” تنديدا من منظمات حقوقية محلية طالبت بفتح تحقيق.

واعتُقل “نقيش”، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، خلال مسيرة في العاصمة، ضمن حراك شعبي يطالب بالإصلاح.

ووجهت إليه تهمة التحريض على التجمهر، بدعم من “حركة انفصالية” (حركة استقلال منطقة القبائل).

والثلاثاء، قضت محكمة في العاصمة بحبس “نقيش” 6 أشهر، ليغادر السجن، لأنه قضى بالفعل تلك المدة خلال التحقيق معه.

وأجبرت احتجاجات شعبية تطالب بالإصلاح، في 2 أبريل/ نيسان 2019، الرئيس الجزائري آنذاك، عبد العزيز بوتفليقة، على الاستقالة، بعد عشرين عاما في الرئاسة بين 1999 و2019.

 عن الأناضول

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.