اليوم mercredi 14 avril 2021 - 4:39
أخبار اليوم
أخر تحديث : mardi 9 mars 2021 - 9:36

الإنتربول تصادر آلاف الجرعات الزائفة بإفريقيا الجنوبية والصين

صباح الشرق

علنت الشرطة الدولية (الإنتربول)، اليوم الأربعاء، عن مصادرة آلاف الجرعات من اللقاح الزائف ضد فيروس كورونا في كل من إفريقيا الجنوبية والصين.

وأفاد بيان للشرطة الدولية بأن “حوالي 400 قارورة، ما يعادل 2,4 ألف جرعة تقريبا من اللقاح الزائف تم العثور عليها داخل مستودع في مدينة جيرمستون (جنوب إفريقيا)، حيث أوقف رجال الشرطة ثلاثة مواطنين صينيين ومواطنا من زامبيا”.

وتابع البيان أن “الشرطة الصينية كشفت عن وجود شبكة للاتجار باللقاح الزائف وداهمت عددا من المنشآت، حيث تم توقيف حوالي 80 مشتبها بهم، ومصادرة أكثر من 3 آلاف جرعة من اللقاح الزائف”.

وأشارت الإنتربول إلى أن التوقيفات جرت بعد أسابيع من إصدارها إنذارا لأجهزة الأمن التابعة للدول الأعضاء حول تصاعد أنشطة عصابات إجرامية على خلفية ظهور وانتشار لقاحات واقية من فيروس كورونا.

وكالات

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.