اليوم vendredi 7 mai 2021 - 10:37
أخبار اليوم
المغرب يمدد تعليق الرحلات الجوية مع عدد من البلدان الأوروبية وغيرها حتى الـ10 من شهر يونيو المقبل      الأونسا تكشف حقيقة استخدام بذور معدلة جينيا لزراعة البطيخ الأحمر      هذه تفاصيل عدد الملقحين والمصابين بفيروس كورونا في المغرب      إدارة السجون تسمح للنزلاء بتلقي قفة المؤونة من طرف ذويهم وأقربائهم خلال فترة عيد الفطر      اغلاق تام في تونس طوال أسبوع عيد الفطر بسبب انتشار فيروس كورونا      في إطار التدابير الاحترازية المعمول بها “الداخلية” تُذَكر بتقنين مراسم الدفن ومنع التأبين      الذكرى الثامنة عشرة لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.. مناسبة لتجسيد الارتباط المكين بين الشعب المغربي والعرش العلوي المجيد      درك مارينا والبحرية الملكية يجهضان محاولة للهجرة غير الشرعية على متن دراجتي جيت سكي بالسعيدية      سكوووب… استقالة رئيس مجلس أغبال احتجاجا على حرمان الجماعة من مشاريع إنمائية      الناظور.. إجهاض عملية للهجرة السرية وتوقيف شخص يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية     
أخر تحديث : lundi 12 avril 2021 - 2:04

ما السر وراء اختفاء عامل إقليم بركان عن الأنظار..؟!

صباح الشرق

عكس خرجاته السابقة وتحركاته المحسوبة والغير محسوبة،تفاجأ الرأي العام البركاني عن اختفاء عامل الإقليم وصمت محيطيه عن تسريب أي توضيحات بخصوص هذا الاختفاء المفاجىء،وهو ما زرع الشكوك وكثرة التأويلات خاصة بعد مقاطعته للزيارة التي قام بها عبد العزيز أخنوش وزير الفلاحة لإقليم بركان،والتي أثارت الكثير من التساؤلات،وهو تصرف ليس غريب على المسؤول الأول بالإقليم،حيث سبقتها حادثة مماثلة لما قاطع وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، أثناء تفقد النواة الجامعية بالإقليم، وكذا مقاطعته للزيارة الرسمية التي قام بها وزير الصحة خالد آيت الطالب إلى إقليم بركان،وآخر غياب عن الواجهة كان خلال زيارة نزهة بوشارب وزيرة إعداد التراب الوطني و التعمير و الإسكان وسياسية المدينة للإطلاع على مشاريع إقليم بركان.

تصرفات العامل حبوها تجره لعدة انتقادات خاصة لما انتقد في وقت سابق وبشكل حاد الإجراءات التي اتخذتها المديرية الإقليمية لوزارة الصحة للكشف المبكر على فيروس كورونا خاصة الأطر التربوية والإدارية التي تشتغل في الإقليم.

ولم ترقه الإجراءات التي اتخذتها مصالح وزارة الصحة، إذ عبر عن غضبه الشديد خلال اجتماع ترأسه يوم الثلاثاء 1شتنبر 2020، لتدارس الدخول المدرسي الذي كان مقررا يوم 7 شتنبر، ووجه انتقادات شديدة للمدير الاقليمي لوزارة الصحة بسبب عدم استعداده وعدم اتخاذه التدابير الضرورية للكشف المبكر للاطر التربوية لفيروس كورونا قبل الدخول المدرسي.

وتسبب غضب العامل آنذاك في إلغاء الاجتماع الذي حضره مسؤولين وممثلي وزارة التربية الوطنية والصحة وآباء وأولياء التلاميذ.

بعض المهتمين بالشأن السياسي بالإقليم يرجحون غيابه إلى كون تورطه في اختلالات خاصة بمشاريع لم يتم دراستها بالشكل المطلوب مما تسبب في هدر المال العام ومنهم من يرجح أنه أصيب بوعكة صحية وهناك طرف ثالث يقول أن زلزال سيعصف بالعديد من المسؤولين بالإقليم وعلى رأسهم العامل محمد علي حبوها.

وبين هذا وذاك،فالأيام المقبلة ستكشف النقاب عن السر الحقيقي وراء هذا الغياب…؟!

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.