اليوم mardi 30 novembre 2021 - 8:26
أخر تحديث : mercredi 20 octobre 2021 - 9:08

الحقيقة الكاملة لقرار الغرامة الثقيلة للممتنعين عن التلقيح

صباح الشرق

وزعت السلطات المحلية في قيادة فم اودي التابعة لإقليم بني ملال، استدعاءات على عدد من المواطنين، لحثهم على التوجه صوب المركز الصحي للاستفادة من الجرعة الأولى من التلقيح المضاد لفيروس كورونا، منبهة الممتنعين إلى التعرض لغرامات مالية.
وقد تم نشر صورة للاستدعاء على نطاق واسع على موقع التواصل الاجتماعي منذ مساء أمس، والذي حمل ختم قيادة فم أودي.
وتحث الوثيقة الإدارية المذكورة الشخص المستدعى إلى أنه “في حالة عدم إجراء هذا اللقاح ستعرضون أنفسكم لأداء غرامة مالية قدرها 1200 درهم”، ما أشعل مواقع التواصل، وجعل روادها يتداولون الاستدعاء على نطاق واسع، ويتسألون هل أصبحت الاختيارية في التلقيح في خبر كان.
وفي هذا الصدد، أوردت مصادر صحفية، أن هذه الاستدعاء أثارت استنكار العديد من الموطنين في فم أودي، حيث ربطوا الاتصال مباشرة مع السلطات المحلية مُطالبين بتوضيحات أكثر، لتؤكد لهم أن الأمر مجرد خطأ من طرف عون سلطة دون الإدلاء بتوضيحات أخرى للرأي العام المحلي، أن تقول ذات المصدر، أن العديد من رجال السلطة في الإقليم وأكدوا أن قرار خليفة القائد بإرسال الاستدعاءات عن طريق عون السلطة مجرد اجتهاد منه لا غير في محاولة منه لإقناع سكان المنطقة بالتلقيح.
وأبرزوا في ذات السياق أنه لا توجد أي دورية لوزارة الداخلية تؤكد إلزامية التلقيح وإرسال دعوات للمواطنين.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.