رمضان اسعيدي كاتبا عاما للنقابة الوطنية للفلاحين التابعة للاتحاد المغربي للشغل بدائرة العيون سيدي ملوك

daoudi
2022-05-06T08:49:58+00:00
العيون الشرقية
27 أبريل 2022

umt fila7a el aioun - www.sabahachark.com

صباح الشرق / زكرياء ناجي

شارك العشرات من الفلاحين خاصة الشباب المنتمين لمختلف الجماعات الترابية المكونة لدائرة العيون سيدي ملوك ( جماعة عين الحجر ، تانشرفي ، مشرع حمادي و مستكمار ) ، في المؤتمر التأسيسي لمكتب النقابة الوطنية للفلاحين التابعة للاتحاد المغربي للشغل المنعقد صباح اليوم الثلاثاء 26 أبريل 2022 بمقر الاتحاد وسط مدينة العيون سيدي ملوك .

المؤتمر الذي اشرف عليه يوسفي عبد الرزاق الكاتب العام للاتحاد المحلي لنقابات إقليم تاوريرت رفقة احسين اسعيدي الكاتب المحلي للاتحاد بمدينة العيون سيدي ملوك ، بحضور ممثلي عدد من القطاعات التابعة للاتحاد ، افتتح بكلمة للكاتب الإقليمي سلطت الضوء على أهم الاشكالات التي يعرفها القطاع الفلاحي وطنيا وإقليما وأكد على أن تأسيس مكتب نقابي لهذه الفئة يعد قفزة نوعية في مسار التنظيم و الدفاع عن حقوق ومطالب الفلاحين في ظل الوضع المتردي الذي تعيشه هذه الفئة ، خصوصا و أن دائرة العيون سيدي ملوك تعتبر دائرة فلاحية بامتياز .

بعدها تناول الكلمة الكاتب المحلي، واستفاض في شرح أهداف النقابة والقوانين التنظيمية المؤطرة لها، ووقف عند أهم المطالب التي تهم الفلاحين بالمنطقة ، مؤكدا على أهمية المؤتمر وعن استعداد الاتحاد لتأطير وتنظيم الفلاحين للدفاع عن حقوقهم ومطالبهم والمساهمة في تعزيز قوة الجامعة إقليميا و جهويا .
لينتقل المؤتمرون بعدها إلى انتخاب مكتب محلي للنقابة الوطنية للفلاحين سيضم ممثلين عن مختلف الجماعات الترابية بدائرة العيون سيدي ملوك ، و تحمل فيها الفاعل النقابي رمضان اسعيدي مهمة الكاتب المحلي للنقابة .

هذا وتميز المؤتمر بمداخلات قوية للعديد من الفلاحين الشباب ، عبروا من خلالها عن حاجتهم الماسة لتنظيم نقابي يقف إلى جانبهم ويمثلهم لدى الجهات المعنية.

fila7a-na9aba-umt-el-aioun-1
fila7a-na9aba-umt-el-aioun-2
fila7a-na9aba-umt-el-aioun-3
fila7a-na9aba-umt-el-aioun-4
fila7a-na9aba-umt-el-aioun-5
fila7a-na9aba-umt-el-aioun-6
fila7a-na9aba-umt-el-aioun-7
fila7a-na9aba-umt-el-aioun-8
fila7a-na9aba-umt-el-aioun-9
fila7a-na9aba-umt-el-aioun-10
fila7a-na9aba-umt-el-aioun-11
fila7a-na9aba-umt-el-aioun-12
fila7a-na9aba-umt-el-aioun-13
fila7a-na9aba-umt-el-aioun-14
fila7a-na9aba-umt-el-aioun

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.