مؤتمر دولي بمدينة السعيدية يناقش موضوع الطب والذكاء الاصطناعي

Houcine Daoudi
2024-05-16T16:53:13+00:00
الجهوية
4 مايو 2024

IMG 20240504 WA0054 copy 620x390 1 - www.sabahachark.com

صباح  الشرق

استضافت مدينة السعيدية أيام 18 و19 و20 أبريل 2024 النسخة الأولى للمؤتمر الدولي حول الطب الذكي وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي – ICSMAI’24 بمشاركة عدد كبير من الباحثين من مختلف أنحاء العالم والذين تجاوز عددهم ال 200 متحدث.

ويندرج هذا المؤتمر الدولي، حسب رئيسه الأستاذ محمد السرغيني، في إطار المخطط الاستراتيجي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، في ظل التوجيهات الملكية السامية والرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، الساعية إلى التنمية المستدامة.

للإشارة، فهذه التظاهرة العلمية نظمتها كل من جامعة محمد الأول وجامعة فرانش كونتيه بفرنسا وكلية العلوم بوجدة والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بوجدة وكلية الطب والصيدلة بوجدة والمستشفى الجامعي محمد السادس بوجدة. بالتعاون مع جمعية IA2D (جمعية الذكاء الاصطناعي والتنمية المستدامة).

وكان مؤتمر ICSMAI’24 فرصة للباحثين والأكاديميين والمهنيين في مجال الصناعة والطب لتقديم أعمالهم البحثية ومناقشة نتائجهم حول مواضيع تتعلق بالطب الذكي وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، وكان هذا الاجتماع العلمي أيضًا مساحة لتبادل الخبرات وتبادل الأفكار ومناقشة التحديات والفرص في مواضيع المؤتمر المختلفة.

وبينما يجتمع الباحثون في هذا المؤتمر، يسافرون في رحلة تتقارب نحو أحدث التقنيات، والتكنولوجيات التي تعيد تعريف حياتنا وأنظمتنا الصحية، والبحث المستمر عن المعرفة والابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي. لا شك أن الذكاء الاصطناعي هو الماضي ولكنه المستقبل أيضًا، خاصة مع التطور التكنولوجي من حيث الأجهزة والبرمجيات ووصول آلات الحوسبة القوية جدًا، يضيف الأستاذ محمد السرغيني.

ويعد هذا المؤتمر بمثابة فضاء يجتمع فيه الباحثون والممارسون وأصحاب الرؤى لاستكشاف ومناقشة وتصور التقدم ومستقبل الذكاء الاصطناعي في العديد من مجالات التطبيق المذكورة سالفا.

وتشمل المساهمات العلمية عددا من المواضيع الآنية التي قدمت من طرف باحثين في هندسة البيانات وعلماء الكمبيوتر وأخصائيي الرعاية الصحية ومهندسي الكمبيوتر وخبراء الإلكترونيات ومهندسي الأنظمة والممارسين الصيدلانيين. 

إذا كان مؤتمر ICSMAI’24 ناجحًا، فهذا بفضل جميع أصحاب المصلحة، وتتشرف اللجنة المنظمة بالتعبير عن امتنانها لجميع المؤلفين والمراجعين والجهات الراعية والمنظمين الذين جعلوا ICSMAI’24 ممكنًا.

IMG 20240504 WA0054 copy 620x390 1 - www.sabahachark.com

IMG 20240504 WA0053 copy   - www.sabahachark.com

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.