اليوم dimanche 6 décembre 2020 - 12:51
أخبار اليوم
أخر تحديث : samedi 16 novembre 2013 - 4:35

افـــتتـــــــاحيـــــــــة

صباح الشرق
www.sabahchark.com

!هـــذا زمـن الشـبــــــاب                                                                                                       

            
الشباب…. الشباب…. لا يختلف اثنان على أن قوة أي مجتمع تكمن في مدى توفره على نسبة مئوية مهمة من هذه الشريحة، التي تملك القدرة على الانتاج، الابداع و الابتكار …. فهي عماد البلد و مستقبله الذي تعلق عليه الآمال، في بناء صرح غد أفضل. ولأن الشباب شكل دائما و ما يزال تلك الجوهرة التي تشع نورا، و الدجاجة التي تبيض ذهبا، بأفكارهم، كفاءتهم و مواهبهم التي تتعدد و تختلف باختلاف مداركهم و عقولهم.
و لأن …. و لأن …. و من أجل كل هذا و ذاك، ولدت جريدة من رحم المعاناة,بعدما راكم طاقمها الشباب خبرة متواضعة، ربما استقر في عقلنا الصغير أننا أهل لقيادة هذا المولود الجديد في الساحة الاعلامية، و الذي سماه القائمون عليه و اختاروا له من الأسماء صباح الشرق.
و دلالة هذا الاسم، أن أول صباح في المغرب يبدأ من شرقه على اعتبار أن الشمس تطل بأشعتها الذهبية على الجهة الشرقية قبل أن تمتد الى باقي ربوع المملكة. فنحن في جهتنا مثلا نكون سباقين لأداء الصلوات المفروضة بنحو 15 دقيقة، و كذلك بالنسبة للافطار في  شهر رمضان و الانقطاع عن الأكل, لذلك فالمغرب يبدأ من منطقتنا، و هذه رمزية اسم الجريدة.
وبعد الإنطلاقة المتميزة التي صاحبت ولادة هذه الجريدة باعتراف الجميع والتي استطاعت أن تأخذ لها مكانا آمنا داخل الحقل الإعلامي بالمنطقة الشرقية , وتستميل قلوب العديد من القراء الذين رابطوا على تتبع أعدادها منذ ضربة أول بداية , وعكفوا على مسايرتها .
وبعد هذه الثقة التي حظيناها منكم , ها نحن اليوم نسير على الدرب ونواكب الطفرة النوعية التي يشهدها عصرنا الراهن والتقدم الذي تعرفه الشبكة العنكبوتية , فارتأينا أن ننشأ موقعا الكترونيا خاصا بالجريدة حتى يتسنى لقرائنا الإطلاع على الأخبار والمستجدات في وقت وظرف وجيزين .
نحن شباب مفعم بالحيوية و الحركة، بالتفاؤل و التطلع لمستقبل إعلامي نرى و نعتقد، أنه بلمستنا الشبابية سنقدم إضافة لهذا المشهد، و نؤمن بحقنا في أن نأخد فرصتنا كشباب، لنعبر عن آرائنا و مواقفنا، في تجربة فريدة من نوعها، شبابية بامتياز، و بكل ما تحمله الكلمة من معنى.
إن بزوغ شمس هذه الجريدة ومن بعدها هذا الموقع  الإلكتروني ، من المنطقة الشرقية، بطاقم شاب طموح يقوده مدير الجريدة الحسين الداودي، صحبة رئيس تحريرها، الزميل محمد بومعزة , و ثلة من الصحافيين الشباب و كتاب الرأي …. لديه دلالات عميقة، لعل أبرزها أن هذا الزمن لا يعترف إلا بالعطاء، و ترك الفرصة للشباب، و أبناء هذا البلد البررة.
إن رأس مالنا كشباب، هي مصداقية أنتم شهدتم عليها و اعترفتم لنا بها، منذ وجدنا أنفسنا داخل هذه الساحة التي لم نجن منها، إلا وجوها نيرة كوجوهكم، و ربحنا منها ثقة نعتز و نفتخر بها، و نضعها تاجا فوق رؤوسنا.
إن هذه التجربة الإعلامية لم تكن لترى النور، لولا إلحاحكم الشديد، على أن نأخد البادرة لخلق  موقع الجريدة أردتموه أن يكون بعقلية و أفكار يسيرها الشباب، و يقودها أبناء الغد، لأنكم مع الشباب، دعما للشباب، و حبا في الشباب….
بهذا الطاقم الشاب جئنا نحن معشر الشباب، و زمرة من الذكور و الإناث، فنحن صفحة بيضاء، نريد أن نكتبها معا، بمصداقية و تواضع كبيرين، و نمضي معا في درب إنجاح جريدتكم و جريدتنا، موقعنا وموقعكم , لأنكم أنتم من نعول عليهم في قيادة هذه السفينة لتبلغ المدى البعيد و تقطع أشواطا مهمة من التألق و الإشعاع إن شاءالله.
هذا قلب شبابي يلتمس منكم الدعم و المساندة، و يطلب دعوات الخير و النجاح و التوفيق.

Bearkane3 copy

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.