فوزي لقجع يختار الفرنسي هيرفي رونار مدرباً للمنتخب الوطني خلال يومين والصحافيين يرفضون اقتراح اسم بادو الزاكي

daoudi
2014-04-25T23:41:10+00:00
مجتمع
21 أبريل 2014

large-رونار-مدرّبا-للنصر-السعودي-ودلهوم-قد-يكون-أوّل-ضحاياه-048c6

www.sabahachark.com

مصدر موثوق بجامعة الكرة، أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنهى مارطون الاجتماعات التي جمعته بمدربين و خبراء و صحافيين رياضيين، حول التشاور لاختيار مدرب للمنتخب الوطني الاول .
و حسب المصدر الموثوق، فان الصحافيين، رفضوا اقتراح اسم على رئيس الجامعة، غير أنهم فضلوا الفرنسي “هيرفي رونار” بالنظر لخبرته الافريقية و كفائته الدولية، دون البوح باسمه لوسائل الاعلام، غير أن مصادرنا أكدت رفض الصحافيين لاسم “بادو الزاكي”، مفضلين الفرنسي “رونار” لكون “المرحلة جد حاسمة سيكون “رونار” الأجدر بحمل الفريق الوطني للفوز بكأس أفريقيا المقامة بالمغرب .
من جانب ، أخر، رفض مدربون مغاربة الافصاح لوسائل الاعلام عن مقترحاتهم في اختيرا الاسم المناسب لتدريب المنتخب الاول، غير أن الكل، أكد في الاجتماعات الانفرادية، أن “رونار” يبقى الأجدر بقيادة المغرب خاصة وأنه مقبل على لعب كأس افريقيا 2015 على أرضه .
و كان “لقجع” قد ترأس ثلاثة اجتماعات، جمع فيها مدربين و صحافيين و خبراء، استغرقت 12 ساعة.، حيث استدعى الى الاجتماع كل من “نور الدين البوشحاتي” و “محمد بودريقة”و “محمد جودار”، فيما كان الاجتماع الثاني، قد شمل نخبة من اللاعبين الدوليين السابقين بداية من الرابعة عصرا، فيما انطلق الثالث في حدود السابعة مساء، وإلى غاية الحادية عشرة ليلا بحضور مجموعة من المدربين والتقنيين الوطنيين .
و انحصرت لائحة المدربين حسب مصادرجريدة صباح الشرق، في خمسة مدربين أجانب وضعوا ترشيحاتهم رسميا لتدريب المنتخب الوطني ويتعلق الأمر بالفرنسيين “ديديي سيكس” و “لويس فرنانديز” و “هيرفي رونار” و “ميلوفان أرزيفان” و البرازيلي “زيكو”، فضلاً عن المغربي الوحيد “بادو الزاكي .”
و من المتوقع الاعلان عن اسم المدرب الجديد للمنتخب الوطني خلال اليومين المقبلين من قبل رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة “فوزي لقجع .”

ZAMBIE_RENARD_CONFERENCE_100212_605088347

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.