اليوم jeudi 3 décembre 2020 - 12:12
أخبار اليوم
أخر تحديث : dimanche 19 octobre 2014 - 9:45

الباطرونا البركانية مريم بنصالح شقرون رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب .. 17 % من المقاولات ستسرح العمال و%97 لن تخلق مناصب شغل جديدة

www.sabahachark.com

خرجت رئيسة الباطرونا، مريم بنصالح، قبيل عرض مشروع القانون المالي على البرلمان، لتدافع عن المقاولات، وتشتكي من إرهاقها بالإجراءات التي أثقلت كاهلها. بنصالح قالت إن المقاولة المغربية لم تجن سوى المزيد من التكاليف المرهقة، من قبيل المساهمة التضامنية، والتعويض عن فقدان الشغل، ورفع الحد الأدنى للأجور .
وجهت مريم بنصالح، رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، انتقادات شديدة إلى الحكومة الحالية خلال حوارها مع جريدة «ليكونوميست»، محذرة من أن عدة شركات اتجهت إلى العمل في القطاع غير المهيكل بعد أن تأزمت وضعيتها المالية، وذلك من أجل التهرب من أداء الضرائب، مؤكدة أن نحو 67 في المائة من الشركات لن تستطيع ضمان مناصب شغل خلال الربع الأخير من هذه السنة، كما أن 17 في المائة ستقوم بتقليص عدد المستخدمين لديها .
وأضافت رئيسة الباطرونا، أن إشكالية تأخر أداء مستحقات الشركات مازالت قائمة، رغم الاتفاق المبرم بين الاتحاد العام والحكومة لإصلاح القانون المتعلق بهذا الشأن .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.